لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إعمار يرفع دبي لذروة 8 أشهر ونتائج ضعيفة تضر بأسهم السعودية

إعمار يرفع دبي لذروة 8 أشهر ونتائج ضعيفة تضر بأسهم السعودية
مستثمر يشير بإصبعه أمام شاشة إلكترونية تعرض مؤشرات البورصة السعودية في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من عتيق شريف ومقصود علم

(رويترز) – تفوقت أسواق الأسهم في الإمارات العربية المتحدة على بورصات المنطقة يوم الثلاثاء بفضل شركات التطوير العقاري القيادية، بينما دفعت نتائج مخيبة للآمال وهبوط أسعار النفط البورصة السعودية للتراجع.

وهبط النفط إلى نحو 63 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء، مع انحسار المخاوف من تنامي التوترات في الشرق الأوسط وتضرر الإمدادات، ليتفاقم تأثير توقعات ضعف الطلب.

وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 2.1 بالمئة، مسجلا أعلى مستوياته منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني 2018، وقادت الأسهم العقارية المكاسب.

وقفز سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة، أربعة بالمئة، بينما صعد سهم وحدتها مجموعة إعمار مولز 4.6 بالمئة. وارتفع سهم إعمار العقارية 2.5 بالمئة يوم الإثنين بعدما أبرمت الشركة صفقة مع مطار بكين داشينغ الدولي لمشروع يتكلف 11 مليار دولار يضم منشآت سكنية وترفيهية.

وقال فراجيش بهانداري كبير مديري المحافظ لدى المال كابيتال “يبدو أن الشراكة الإماراتية الصينية نشطت الأسهم العقارية”.

وزاد سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.7 بالمئة. وفي الأسبوع الماضي، أعلن أكبر بنك في الإمارة عن زيادة 80 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني من العام، بدعم من بيع حصة في نتورك إنترناشونال، ودخل غير فائدة قوي بفعل مكاسب الصرف الأجنبي.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.9 بالمئة، محققا مكاسب لست جلسات متتالية.

وقفز سهم الدار العقارية ستة بالمئة، مسجلا أعلى مستوياته منذ يناير كانون الثاني 2018، بعدما زادت الشركة توقعات ربحها السنوي 50 بالمئة للسنوات الثلاث أو الأربع القادمة.

وارتفع سهم اتصالات 1.6 بالمئة، بعدما حققت الشركة زيادة طفيفة في ربح الربع الثاني، بينما قفز سهم بنك رأس الخيمة الوطني 4.4 بالمئة، بعد زيادة 25.7 بالمئة في أرباح الربع الثاني من السنة.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.3 بالمئة، متكبدا خسائر لأربع جلسات متتالية، مع هبوط سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة 1.8 بالمئة، في حين انخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.5 بالمئة.

وهوى سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 4.6 بالمئة، بعدما تكبدت الشركة خسارة في الربع الثاني عزتها إلى انخفاض متوسط أسعار جميع المنتجات باستثناء الذهب.

وتراجع سهم الوطنية السعودية للنقل البحري 4.8 بالمئة، بعد هبوط بلغ 75 بالمئة في ربح الربع الثاني.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.3 بالمئة تحت ضغط تراجع سهم صناعات قطر ذي الثقل 0.8 بالمئة، بينما هبط سهم قطر لنقل الغاز (ناقلات) 1.6 بالمئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية يوم الثلاثاء:

السعودية.. هبط المؤشر 1.3 بالمئة إلى 8796 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.9 بالمئة إلى 5345 نقطة.

دبي.. صعد المؤشر 2.1 بالمئة إلى 2833 نقطة.

قطر.. انخفض المؤشر 0.3 بالمئة إلى 10511 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 1522 نقطة.

الكويت.. نزل المؤشر 0.3 بالمئة إلى 6640 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة