لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

متمردون إسلاميون يقتلون 12 في منطقة تفشي وباء الإيبولا في الكونجو

متمردون إسلاميون يقتلون 12 في منطقة تفشي وباء الإيبولا في الكونجو
عامل صحي كونجولي يطعم طفلا من الإيبولا في مركز هيمبي الصحي في جوما في شرق جمهورية الكونجو الديمقراطية. تصوير: أوليفيا آكلاند - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جوما (الكونجو) (رويترز) – قالت سلطات محلية يوم الثلاثاء إن إسلاميين متمردين قتلوا 12 شخصا في هجومين في منطقة بشرق الكونجو تكافح لاحتواء وباء الإيبولا.

وقال كاسيريكا دونات المدير الإداري لمنطقة بيني إن من يشتبه بأنهم متمردون من تحالف القوى الديمقراطية هاجموا بلدتي إيرنجيتي وأويشا بالتزامن يوم الاثنين في منطقة بيني مركز تفشي الإيبولا.

وأضاف أنهم قتلوا تسعة في إيرنجيتي وثلاثة في أويشا.

وقال دونات “رغم وجود انتشار قوي للقوات المسلحة الكونجولية في المنطقة فإن السكان في حالة من الفزع التام بسبب هذه الهجمات”.

ومنذ الشهر الماضي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية عن هجمات نفذها تحالف القوى الديمقراطية لكن العلاقات بين الجانبين ليست جيدة. ورغم أن تحالف القوى الديمقراطية لم يعلن قط البيعة للدولة الإسلامية فإن التنظيم يصف المناطق الخاضعة لتحالف القوى الديمقراطية بأنها “ولايته في وسط أفريقيا”.

وأدى وجود تنظيم إسلامي متشدد إلى جانب مجموعة متنوعة من الميليشيات الأخرى التي تتسم بالعنف وعصابات إجرامية مسلحة إلى عرقلة الجهود الرامية لاحتواء ثاني أسوا انتشار على مستوى العالم لوباء الإيبولا.

وقتل وباء الإيبولا أكثر من 1700 شخص وأعلنته منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي حالة طوارئ صحية دولية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة