لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسؤول: العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية في حالة سيئة للغاية

مسؤول: العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية في حالة سيئة للغاية
يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يتحدث في مؤتمر صحفي في طوكيو يوم 29 مايو أيار 2019. تصوير: تورو هاناي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوم الأربعاء إن علاقات اليابان مع كوريا الجنوبية في حالة “سيئة للغاية“‭‭‭ ‬‬‬وإن طوكيو ستواصل حث سول على اتخاذ إجراء ملائم بشأن عدد من القضاياالتي أضرت بالعلاقات الثنائية.

وقدمت اليابان يوم الثلاثاء احتجاجا ضد كوريا الجنوبية وروسيا بعد أن أطلقت طائرات حربية كورية جنوبية مئات الطلقات التحذيرية تجاه طائرة عسكرية روسية.

وثمة خلاف أيضا بين اليابان وكوريا الجنوبية بشأن القيود التي وضعتها اليابان على صادرات المواد عالية التقنية إلى كوريا الجنوبية.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي “العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية في حالة سيئة للغاية.. ستواصل بلادنا حث كوريا الجنوبية على اتخاذ الإجراءات الملائمة القائمة على موقفنا الثابت تجاه مختلف القضايا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة