لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تنظيم الدولة الإسلامية يعلن خطف 6 موظفي إغاثة في نيجيريا

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أبوجا (رويترز) – أعلن فرع تنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا يوم الخميس مسؤوليته عن خطف ستة من موظفي الإغاثة بشمال شرق نيجيريا.

وقالت منظمة (العمل ضد الجوع) الدولية للإغاثة إن موظفة لديها وخمسة آخرين اختطفوا في نيجيريا الأسبوع الماضي ظهروا في تسجيل مصور بث مساء أمس الأربعاء.

وأضافت المنظمة في بيان أن الأشخاص الذين اختطفوا الأسبوع الماضي قرب بلدة داماساك في شمال شرق نيجيريا “في حالة صحية جيدة فيما يبدو”.

وقال موقع سايت، الذي يرصد مواقع الجماعات المتشددة على الانترنت، على تويتر إن فرع تنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا أعلن يوم الخميس مسؤوليته عن خطف الستة. وانشق فرع تنظيم الدولة الإسلامية عن جماعة بوكو حرام النيجيرية المتشددة في عام 2016.

ونفذ التنظيم عددا من الهجمات في شمال شرق البلاد خلال الشهور القليلة الماضية شملت هجمات على قواعد عسكرية. وقُتل موظف إغاثة قبل نحو تسعة أشهر.

وقالت منظمة (العمل ضد الجوع) في البيان “تطالب منظمة العمل ضد الجوع بأشد العبارات بإطلاق سراح موظفتنا ومرافقيها”.

ونشرت الفيديو منظمة ذا كابل الإخبارية النيجيرية، وظهر فيه امرأة جالسة على الأرض تعرف نفسها بأنها “جريس” فيما جلس خمسة رجال حولها وبعضهم قد أحنى رأسه.

وقالت جريس “لقد أمسك بنا هذا الجيش الذي يسمى الخلافة” قبل أن تطالب الحكومة النيجيرية ومنظمة (العمل ضد الجوع) بالعمل على إطلاق سراحهم.

وبشكل منفصل، قالت الرئاسة النيجيرية في بيان إن الحكومة تتفاوض من أجل الإفراج عن موظفي الإغاثة المخطوفين.

كان مصدر قد أبلغ رويترز بأن سائقا قد قُتل أثناء عملية الخطف وأن المخطوفين الستة من نيجيريا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة