لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عقوبات أمريكية تستهدف برنامج إعانات غذائية بفنزويلا ينطوي على فساد

عقوبات أمريكية تستهدف برنامج إعانات غذائية بفنزويلا ينطوي على فساد
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين يتحدث خلال مؤتمر صحفي في فرنسا يوم 18 يوليو تموز 2019. تصوير: باسكال روزينيول - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الولايات المتحدة فرضت يوم الخميس عقوبات على 10 أشخاص و13 جماعة ضمن برنامج لتوزيع المواد الغذائية المدعومة في فنزويلا حقق الرئيس نيكولاس مادورو وأبناء زوجته وآخرون مكاسب كبيرة منه بينما يعاني المواطنون نقصا في الغذاء.

وذكرت الوزارة أن مواطنا من كولومبيا يدعى أليكس ناين ساب أدار شبكة فساد واسعة لاستيراد وتوزيع مواد غذائية في فنزويلا. وحقق مكاسب من عقود مبالغ في قيمتها تشمل البرنامج الحكومي للأغذية المدعومة.

وقال سيجال بي.ماندلكار وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية إن ساب دفع رشاوى لأبناء زوجة مادورو الثلاثة للفوز بعقود حكومية أكبر من قيمتها الحقيقية دون تقديم عطاءات.

وقال وزير الخزانة ستيف منوتشين “تستهدف وزارة الخزانة هؤلاء الذين يقفون وراء برامج الفساد المعقدة لمادورو وأيضا الشبكة العالمية من الشركات الوهمية التي تحقق أرباحا من” برنامج توزيع الغذاء الذي يديره الجيش.

وذكرت الوزارة أن ساب أصبح مشاركا في برنامج المعونات الغذائية في عام 2016 عندما أسس شركة للحصول على مواد غذائية من خارج البلاد وشحنها إلى فنزويلا.

وأضافت أن ساب حقق أرباحا وورّد جزءا ضئيلا فقط من المواد الغذائية المطلوبة لبرنامج الأغذية المدعومة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة