لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إصابة تُجبر بينو على الانسحاب من سباق فرنسا للدراجات

إصابة تُجبر بينو على الانسحاب من سباق فرنسا للدراجات
الفرنسي تيبو بينو خلال سباق فرنسا للدراجات يوم 23 يوليو تموز 2019. تصوير: جونزالو فوينتس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من جوليان بريتو

تينيه (فرنسا) (رويترز) – توقفت مسيرة تيبو بينو بطريقة مفاجئة في سباق فرنسا للدراجات يوم الجمعة بعد أن أعلن المتسابق الفرنسي انسحابه في المرحلة 19 من السباق بسبب إصابة في الفخذ.

وأوضح فريق جروباما-اف.دي.جيه أن المتسابق البالغ عمره 29 عاما، الذي يحتل المركز الخامس في الترتيب العام وكان يملك فرصة للمنافسة على اللقب، أصيب بعد أن اصطدم بمقود متسابق آخر أثناء محاولته تجنب حدوث تصادم بينهما الأربعاء الماضي.

وقال فيليب مودوي المدير الرياضي للفريق “كان لدينا بعض الأمل بعد أن رأينا أداءه القوي أمس لكن الألم كان شديدا اليوم.

“الأمر كان قاسيا للغاية لأنه فعل كل ما بوسعه ليكون منافسا في هذا السباق”.

وأفاد بيان للفريق بأن بينو، الذي فاز بمراحل في جميع السباقات الثلاثة الكبرى للدراجات وتوج بلقب سباق لومبارديا العام الماضي، يعاني من “إصابة عضلية”.

وقال البيان “واجه (تيبو) صعوبة في المشي الليلة الماضية بعد الانتهاء من المرحلة 18 بسبب آلام حادة”.

واستقل بينو متسابق فريق جروباما-اف.دي.جيه، الذي قالت مصادر بفريقه إنه أصيب بشد عضلي يوم الخميس، سيارة الفريق منسحبا من السباق قبل 87 كيلومترا على نهاية المرحلة الجبلية البالغ طولها 126.5 كيلومتر من سان جان دو موريين.

ووضع الطبيب ضمادة على فخذه الأيسر لكن بينو لم يتمكن من قيادة دراجته بسلاسة وانسحب بعد أن أبدى وليام بونيه زميله في الفريق مساندته له.

وكان المتسابق البالغ من العمر 29 عاما، والذي احتل المركز الثالث في الترتيب العام لنسخة 2014 من السباق، قد اضطر للانسحاب أيضا من سباق إيطاليا العام الماضي بعد انهياره خلال المرحلة 20 جراء إصابته بالتهاب رئوي وكان حينها يحتل المركز الثالث في الترتيب العام.

وكان بينو أصغر متسابق في سباق فرنسا في 2012 وفاز بمرحلة في السباق أتبعها بانتصار في مرحلة أخرى في 2015 بعد أن خرج من المنافسة على الترتيب العام.

وانسحب من نسختي 2016 و2017 ولم يشارك في 2018. لكن برز اسمه بين المرشحين للفوز هذا العام بعد أن قدم أداء قويا في أول تسعة أيام من السباق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة