لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزيرة مصرية تقول التهديد "بتقطيع" المنتقدين اجتزيء من سياقه

وزيرة مصرية تقول التهديد "بتقطيع" المنتقدين اجتزيء من سياقه
نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة. صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) – قالت وزيرة مصرية، ظهرت في تسجيل مصور وهي تقول لحشد من المغتربين المصريين في كندا إن كل من ينتقد الدولة يستحق “التقطيع“، إن كلماتها اجتزئت من سياقها ولا تقصد الترويج للعنف.

وأظهر التسجيل الذي صور في مناسبة يوم الاثنين وبث على مواقع التواصل الاجتماعي وزيرة الدولة للهجرة نبيلة مكرم وهي تشير بيدها إلى الذبح قائلة للحشد بالعربية “أي حد يقول كلمة برة على بلدنا…يتقطع”.

ولقي التصريح موجة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الصحفي المعارض جمال سلطان على تويتر إنه ينبغي إقالة الوزيرة وإحالتها للتحقيق.

ووصف علاء مبارك الابن الأكبر للرئيس السابق حسني مبارك تعليقات الوزيرة بأنها غير مسؤولة. وقال على تويتر “ما كان يجب أن يقال حتى لو كان عفوي وغير مقصود لأنه يتم استغلاله من المتربصين للإساءة بمصر”.

وفي تعقيب بث على صفحة الوزارة بموقع فيسبوك قبل عودتها لمصر الجمعة، قالت الوزيرة إنها “استخدمت عبارة بالعامية المصرية ووجهت إشارة اجتزئت منذ ذلك الحين من سياقها وأسيئ فهمها”.

وأضافت الوزيرة “لا أفهم كيف جرى تفسير العبارة والإشارة التي قمت بها بأنها مسيئة أو عديمة الحس. أود أن أؤكد أن نيتي لم تكن الترويج للعنف تجاه أي مصري أو أجنبي”.

وتتهم جماعات حقوقية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقيادة حملة غير مسبوقة لإسكات المنتقدين والمعارضين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة