لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزير داخلية إيطاليا يرفض رسو زورق لخفر السواحل يقل مهاجرين

وزير داخلية إيطاليا يرفض رسو زورق لخفر السواحل يقل مهاجرين
وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني في روما يوم الخميس. تصوير: يارا ناردي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

روما (رويترز) – قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني يوم الجمعة إنه لن يسمح برسو زورق لخفر السواحل الإيطالي يقل 135 مهاجرا حتى يوافق الاتحاد الأوروبي على استقبالهم.

وأنقذ الزورق جريجوريتي المهاجرين يوم الخميس من قاربين قبالة مالطا لكنه ينتظر أوامر بشأن الوجهة التي سينقلهم إليها.

وقال سالفيني الذي يرأس حزب الرابطة اليميني المتطرف في بيان “لن أمنح أي إذن بنزولهم (من الزورق) حتى تلتزم أوروبا بقبول كل المهاجرين الذين على متنه”.

وقالت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية يوم الجمعة إن روما طلبت من الاتحاد الأوروبي تنسيق إعادة توزيع المهاجرين بين الدول الأعضاء مضيفة أن الذراع التنفيذية للاتحاد ستسعى لتنفيذ ذلك.

وأسس سالفيني، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء، معظم قوته السياسية على حملة لوقف تدفق المهاجرين مما أثار احتجاجات بسبب إغلاق الموانئ الإيطالية أمام سفن المنظمات الخيرية.

وكان أيوب قاسم المتحدث باسم البحرية الليبية قال يوم الخميس إن نحو 115 مهاجرا فُقدوا ويُخشى من أنهم قد غرقوا بينما أنقذ خفر السواحل وصيادون محليون 134 آخرين بعد غرق قارب خشبي قبالة سواحل ليبيا.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في وقت سابق الخميس إن هناك مخاوف من احتمال وفاة ما يصل إلى 150 شخصا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة