لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البورصة السعودية تصعد بفعل نتائج قوية ودبي تواصل مكاسبها

البورصة السعودية تصعد بفعل نتائج قوية ودبي تواصل مكاسبها
لوحة الكترونية تعرض أسعار أسهم بالبورصة السعودية في الرياض - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من شكيل أحمد ومقصود علم

(رويترز) – ارتفعت البورصة السعودية يوم الثلاثاء، متعافية من أكبر خسارة يومية خلال شهر والتي منيت بها في الجلسة السابقة، بفعل نتائج قوية لبنكين ساهمت في ارتفاع معظم البنوك.

وواصلت بورصة دبي تعزيز مكاسبها بعدما لامست أعلى مستوياتها في نحو عام يوم الإثنين.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.1 بالمئة. وارتفع سهم مصرف الراجحي واحدا بالمئة بعدما سجل البنك زيادة بأكثر من أربعة بالمئة في ربح الربع الثاني من العام، مع ارتفاع الإيرادات من العمولات الخاصة والاستثمارات.

وصعد سهم بنك الرياض نحو 2.4 بالمئة، بعدما حقق البنك زيادة في أرباح الربع الثاني بفعل ارتفاع دخل التشغيل 22.9 بالمئة، لكن السهم أغلق مستقرا.

وخارج قطاع البنوك، قفز سهم أسمنت اليمامة 4.4 بالمئة، بعدما تحولت الشركة للربحية في الربع الثاني بفعل ارتفاع المبيعات وانخفاض النفقات، بينما زاد سهم السعودية للخدمات الأرضية 2.9 بالمئة، بعدما حققت الشركة ربحا فصليا مرتفعا.

لكن سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) هوى 8.8 بالمئة، بعدما تكبدت الشركة خسارة في الربع الثاني، مقابل ربح قبل عام.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.1 بالمئة، بدعم من مكاسب الأسهم العقارية والمالية.

وصعد سهم إعمار العقارية 1.5 بالمئة. وارتفع السهم القيادي في الجلسات السابقة بعدما وقعت شركة التطوير العقاري مذكرة تفاهم بخصوص مشروع يتكلف 11 مليار دولار بمطار بكين الجديد.

وقفز سهم سوق دبي المالي 5.1 بالمئة، مسجلا أعلى مستوياته منذ 16 سبتمبر أيلول من العام الماضي، بعدما سجلت الشركة التي تدير بورصة الإمارة ربحا مرتفعا في الربع الثاني، وهو ما حفز صعودا في أسهمها لسبع جلسات.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي منخفضا 0.6 بالمئة. وتراجع سهم اتصالات 1.4 بالمئة، بينما هبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات العربية المتحدة، 0.5 بالمئة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.1 بالمئة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى تراجع سهم البنك التجاري القطري اثنين بالمئة. وهوى سهم بنك قطر الأول سبعة بالمئة إلى مستوى قياسي منخفض جديد، بعدما تكبدت الشركة خسارة في النصف الأول من العام، بعد أن حققت ربحا مرتفعا في الربع الأول.

وتلقت السوق بعض الدعم من سهم أريد الذي ارتفع اثنين بالمئة، بعدما حققت شركة الاتصالات ربحا مرتفعا في الربع الثاني.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 بالمئة، مع تراجع سهم السويدي إلكتريك 7.9 بالمئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية يوم الثلاثاء:

السعودية.. زاد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 8741 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.6 بالمئة إلى 5331 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 1.1 بالمئة إلى 2912 نقطة.

قطر.. انخفض المؤشر 0.1 بالمئة إلى 10589 نقطة.

مصر.. تراجع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 13365 نقطة.

البحرين.. زاد المؤشر 0.7 بالمئة إلى 1546 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 3755 نقطة.

الكويت.. نزل المؤشر 0.5 بالمئة إلى 6735 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة