لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انتاج النفط الأمريكي ينخفض من مستوى قياسي إلى 12.11 مليون ب/ي في مايو

انتاج النفط الأمريكي ينخفض من مستوى قياسي إلى 12.11 مليون ب/ي في مايو
ثور صغير في حقل لإنتاج النفط في ولاية تكساس الأمريكية يوم 13 فبراير شباط 2019. تصوير: نيك أكسفورد - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) – قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير شهري يوم الأربعاء إن انتاج النفط الخام في الولايات المتحدة تراجع بمقدار 26 ألف برميل يوميا في مايو أيار إلى 12.11 مليون برميل يوميا.

وعدلت إدارة المعلومات أيضا تقديراتها لانتاج النفط لشهر أبريل نيسان بالخفض بمقدار 28 ألف برميل يوميا إلى مستوى قياسي شهري عند 12.13 مليون برميل يوميا.

ووفقا للبيانات ارتفع الانتاج في تكساس، أكبر ولاية أمريكية منتجة للنفط، بمقدار 16 ألف برميل يوميا إلى 4.97 مليون برميل يوميا وهو مستوى قياسي مرتفع جديد، في حين زاد في نيو مكسيكو بمقدار 33 ألف برميل يوميا إلى 900 ألف برميل يوميا وهو أيضا مستوى قياسي مرتفع.

وزاد الانتاج في نورث داكوتا بمقدار ثلاثة آلاف برميل يوميا إلى 1.36 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر كانون الأول.

وجاء معظم الانخفاض في مجمل الانتاج في الولايات المتحدة من الحقول البحرية في خليج المكسيك حيث تراجع الانتاج بمقدار 78 ألف برميل يوميا.

وقفزت صادرات الخام إلى 2.9 مليون برميل يوميا في مايو أيار مقتربة من المستوى القياسي الشهري البالغ 3 ملايين برميل يوميا الذي سجلته في فبراير شباط.

وأظهرت البيانات أن مجمل الطلب على النفط في مايو أيار انخفض بمقدار 98 ألف برميل يوميا إلى 20.26 مليون برميل يوميا في حين تراجع الطلب على البنزين 1.6 بالمئة، أو 149 ألف برميل يوميا، إلى 9.4 مليون برميل يوميا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة