لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الكونجرس الأمريكي يوافق على تشريع لميزانية مدتها عامان ويرسله إلى ترامب لتوقيعه

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – وافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس على مشروع قانون لميزانية مدتها عامان سيزيد الانفاق الاتحادي على الدفاع وعدة برامج محلية أخرى.

وأقر مجلس الشيوخ مشروع القانون بأغلبية 67 صوتا ضد 28 صوتا وأرسله إلى الرئيس دونالد ترامب لتوقيعه. وكان مجلس النواب قد وافق على المشروع الأسبوع الماضي.

ويتضمن التشريع انفاقا جديدا في المجالات الدفاعية وغير الدفاعية بقيمة 2.75 تريليون دولار حتى الثلاثين من سبتمبر أيلول 2021 .

ومن ناحية أخرى، سيجري تعليق القيد التشريعي على إقتراض وزارة الخزانة حتى الحادي والثلاثين من يوليو تموز 2021 على الأقل، في محاولة لمحو أي احتمال لتخلف عن السداد أثناء انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني 2020.

وإذا وقع ترامب المشروع ليصبح قانونا، كما هو متوقع، فإنه سيزيد بشكل كبير العجز في الميزانية الاتحادية الذي من المتوقع بالفعل أن يقفز إلى تريليون دولار سنويا في الأجل القصير.

ومنذ تولى ترامب منصبه في يناير كانون الثاني 2017 ارتفع الدين العام الأمريكي بحوالي 2.5 تريليون دولار ويقفز بسرعة فوق مستوى 22.5 تريليون دولار الذي يعتبر بعض الخبراء الآن أنه مرتفع على نحو خطير.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة