عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الكونجو تكافح لاحتواء الإيبولا بعد انتقال العدوى لعدد من الأشخاص في جوما

الكونجو تكافح لاحتواء الإيبولا بعد انتقال العدوى لعدد من الأشخاص في جوما
اثنان من العاملين بالرعاية الصحية في جوما بالكونجو الديمقراطية في صورة بتاريخ أول أغسطس اب 2019. تصوير رويترز. محظور إعادة بيع الصورة أو وضعها في أرشيف.   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

جوما (الكونجو) (رويترز) – قال مسؤولون إن السلطات في الكونجو الديمقراطية تسابق الزمن لاحتواء تفشي وباء الإيبولا بعد أن نقل عامل في منجم للذهب، يعول أسرة كبيرة، العدوى لعدد من الأشخاص في مدينة جوما الرئيسية شرق البلاد قبل أن يلقى حتفه بسبب المرض.

وقال جان جاك مويمبي الذي ينسق جهود التصدي للإيبولا في البلاد إن ما يقدر بنصف حالات الإيبولا لا يتم اكتشافها. وتسبب المرض في وفاة 1800 شخص على الأقل منذ بدء تفشيه قبل نحو عام.

وأضاف في مؤتمر صحفي في جوما “إذا استمرت جهودنا على هذا المنوال… فقد يبقى الوباء عامين أو ثلاثة”.

وقالت الحكومة إن التحاليل أثبتت إصابة زوجة العامل بالمرض في رابع حالة تتأكد في جوما على بعد أكثر من 350 كيلومترا إلى الجنوب من أول منطقة تم رصد انتشار المرض فيها مما أثار مخاوف بتسريع وتيرة ونطاق انتشار المرض في منطقة متاخمة لرواندا.

وقال متحدث باسم فريق مكافحة الإيبولا في الكونجو إنهم حددوا 300 شخص لهم اتصال مباشر وغير مباشر بالعامل حتى الآن وتم تطعيم 240 منهم مشيرا إلى أن مريضين التقطا العدوى في وقت سابق حالتهم الصحية جيدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة