لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

توصية بفصل ضابط أبيض في شرطة نيويورك قتل رجلا أسود أعزل

توصية بفصل ضابط أبيض في شرطة نيويورك قتل رجلا أسود أعزل
محتج من حركة (بلاك لايفز ماتر) يحمل لافتة أمام أفراد من الشرطة الأمريكية في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من جوناثان آلن

نيويورك (رويترز) – أصدرت قاضية في الشرطة بالولايات المتحدة يوم الجمعة توصية بفصل ضابط أبيض في شرطة مدينة نيويورك لإدانته بقتل رجل أعزل أسود خنقا بطريقة محظورة في 2014 في قضية منحت قوة دافعة لحركة (بلاك لايفز ماتر) وترددت أصداؤها في حملة الانتخابات الرئاسية.

ويقوم الضابط دانييل بانتاليو بأعمال مكتبية منذ انتشار فيديو على نطاق واسع يظهره وهو يخنق إيريك جارنر خلال محاولة اعتقاله للاشتباه في أنه يبيع سجائر بطريقة غير مشروعة.

واتخذت روزماري مالدونادو نائبة قائد الشرطة المعنية بالإشراف على الجلسات التأديبية القرار يوم الجمعة بعد أن كانت القاضية المسؤولة عن المحاكمة التأديبية للمتهم في وقت سابق هذا العام.

وأصبحت جملة “لا أستطيع التنفس” التي كررها جارنر وهو يحتضر شعارا وهتافا لحركة (بلاك لايفز ماتر) التي تحتج على وحشية الشرطة مع الملونين في شتى أنحاء البلاد.

وأثار مقتل جارنر وبطء سير التحقيقات في الواقعة انتقادات لاذعة لرئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو كما أثرت القضية على حملته الانتخابية للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة.

وقال دي بلاسيو للصحفيين في مقر مجلس المدينة “شهدنا اليوم أخيرا خطوة نحو العدالة والمحاسبة… شهدنا عملية كانت في الحقيقة نزيهة ومحايدة وأتمنى أن يمنح ذلك لأسرة جارنر نهاية للأمر وبداية لبعض السلام”.

وفي 2015 دفعت مدينة نيويورك 5.9 مليون دولار تعويضا لأسرة جارنر وتسوية الأمر دون رفع دعوى مدنية أمام القضاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة