لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انقطاع الكهرباء في العاصمة الإندونيسية والأقاليم المجاورة

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جاكرتا (رويترز) – أعلنت شركة الكهرباء الحكومية في إندونيسيا في بيان يوم الأحد عن حدوث انقطاع كبير في الكهرباء بالعاصمة جاكرتا وبعض الأقاليم المجاورة في جزيرة جاوة بعد حدوث مشكلات في عدد من محطات الكهرباء بالجزيرة.

من جهتها قالت الشركة التي تدير شبكة النقل الجماعي السريع إنها اضطرت إلى إجلاء الركاب من بعض القطارات بعد انقطاع الكهرباء.

ولم تتضح المدة التي سيستمر خلالها انقطاع الكهرباء ولكن يبدو أنه أثر على معظم المناطق في جاكرتا مما دفع إلى استخدام المولدات في بعض المكاتب والوحدات السكنية.

وقالت شركة الكهرباء إن مشكلات في أحد أنظمة‭‭‭ ‬‬‬النقل “تسبب في عدم نقل الكهرباء من الشرق إلى الغرب” مما أدى إلى‭‭‭ ‬‬‬انقطاع الكهرباء في كل محطات الكهرباء على الأطراف الوسطى والغربية من جاوة.

ومدينة جاكرتا هي مركز الحكومة والأنشطة التجارية في إندونيسيا ويعيش فيها أكثر من عشرة ملايين شخص.

وتسبب انقطاع الكهرباء في إطفاء إشارات المرور في بعض مناطق العاصمة بالإضافة إلى تعطل شبكة القطارات وإجلاء بعض الركاب الذين تقطعت بهم السبل.

وقال أحد الركاب في محطة‭‭‭ ‬‬‬سوديرمان بوسط جاكرتا “توقف القطار عندما اقتربنا من المحطة… قالوا إنه انقطاع في الكهرباء. لذا خرجنا وواصلنا السير إلى هنا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة