لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قرابة 15 ألف عمل في مسابقات الدورة الرابعة من "اكسبوجر" الشارقة للتصوير الفوتوغرافي

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أعلن المهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي “اكسبوجر” الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بدولة الإمارات تلقيه قرابة 15 ألف عمل في مختلف مسابقات المهرجان الإحدى عشرة.

وقالت المكتب الإعلامي في بيان إن الدورة الرابعة التي تقام في مركز إكسبو الشارقة في الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر أيلول تلقت 14841 مشاركة لجوائز التصوير قدمها 4445 مصورا من 111 دولة.

وأضاف البيان أن مسابقة البورتريه كانت الأكثر مشاركة حيث تقدم لها 4715 عملا تلتها مسابقة المناظر الطبيعية وتقدم لها 2994 عملا بينما جاءت فئة التصوير بالهاتف المحمول في المركز الثالث واستقبلت 1250 عملا.

وقال مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق سعيد علاي إن المهرجان الدولي للتصوير يشهد مشاركة دول جديدة كل عام، ما يعكس تنامي دور فن التصوير في حياة الناس، باعتباره أحد أهم الأشكال الفنية التي تمكنهم من التعبير عن أنفسهم ونقل أفكارهم ورؤاهم بالاستفادة من تقنيات العصر الرقمي.

وأضاف أن المهرجان استقبل هذا العام العديد من المشاركات من بلدان تمر بأزمات إنسانية مختلفة، من نزاعات مسلحة وتفشي الأوبئة وغير ذلك، ما يؤكد أهمية دوره في المساهمة بتحقيق تغيير إيجابي في المجتمع من خلال تعزيز الوعي بأبرز القضايا التي يشهدها العالم اليوم.

وبجانب المسابقات والجوائز يشمل برنامج المهرجان الذي انطلق لأول مرة في 2016 ورش عمل وجلسات نقاش مع كبار المصورين العالميين ومعارض في الشارقة ودبي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة