لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أسهم اليابان تهبط لأقل مستوى في شهرين بفعل الحرب التجارية وقوة الين

أسهم اليابان تهبط لأقل مستوى في شهرين بفعل الحرب التجارية وقوة الين
أشخاص يسيرون أمام لوحة إلكترونية تعرض المؤشر نيكي في طوكيو يوم الاثنين. تصوير: إيسي كاتو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

طوكيو (رويترز) – هوت الأسهم اليابانية يوم الاثنين مع تنامي مخاوف المستثمرين إزاء حرب تجارية مستمرة منذ فترة طويلة بين الصين والولايات المتحدة في حين دفع الارتفاع السريع للين أسهم شركات التصدير مثل باناسونيك ودايكن للهبوط.

وفقد المؤشر نيكي 1.7 في المئة ليواصل الاتجاه النزولي بعد خسارة كبيرة تكبدها يوم الجمعة بلغت 2.1 بالمئة وسجل 20720.29 نقطة وهو أقل مستوى إغلاق منذ الخامس من يونيو حزيران. ومن بين المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو البالغ عددها 33، تراجع 32 مؤشرا.

وخيمت الأجواء القاتمة على البورصة بعد هبوط وول ستريت يوم الجمعة ليسجل مؤشرا داو جونز و ستاندرد آند بورز أدني مستويين لهما منذ أواخر يونيو حزيران.

واتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار مفاجئا يوم الخميس بفرض رسوم بنسبة عشرة بالمئة على واردات من الصين بقيمة 300 مليار دولار ما سبب صدمة في الأسواق وأنهى هدنة تجارية استمرت شهرا. وتوعدت الصين بالرد يوم الجمعة.

وأضر الصعود السريع للين خلال التعاملات في آسيا بالمعنويات أيضا ودفع شركات التصدير للهبوط، وفقد سهم نيسان 4.3 بالمئة وخسر سهم باناسونيك 3.7 بالمئة وتراجع سهم دايكن اندستريز 3.1 بالمئة.

وفقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.8 في المئة إلى 1505.88 نقطة وهو أقل مستوى إغلاق في شهرين. وفي الجلسة السابقة، سجل المؤشر أضعف مستوى في سبعة أشهر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة