لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحوثيون يشنون هجمات بطائرات مسيرة على مطارين وقاعدة جوية بالسعودية

الحوثيون يشنون هجمات بطائرات مسيرة على مطارين وقاعدة جوية بالسعودية
المتحدث الرسمي باسم التحالف بقيادة السعودية في اليمن العقيد تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي في الرياض يوم 20 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: فيصل الناصر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن يوم الاثنين إن الجماعة شنت هجمات بطائرات مسيرة على قاعدة الملك خالد الجوية ومطاري أبها ونجران في السعودية.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أن الهجوم على مطار أبها أصاب أهدافه وعطل حركة الملاحة الجوية في مطاري أبها ونجران. وتوجد المواقع الثلاثة جنوب غرب السعودية قرب الحدود مع اليمن.

لكن مسؤولا في الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية قال لرويترز إن حركة الطيران تسير كالمعتاد في كل من مطاري أبها ونجران ولم يحدث خلل.

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف بقيادة السعودية في اليمن العقيد تركي المالكي قد قال في وقت سابق إن “القوات الجوية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت، ولله الحمد، صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطارات مدنية بالمملكة”.

وصعد الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء من هجماتهم على أهداف في السعودية في الشهور القليلة الماضية. وردا على ذلك، قصف التحالف مواقع عسكرية للجماعة خاصة في محيط صنعاء.

وقال الحوثيون يوم الخميس إنهم شنوا هجوما بصاروخ وطائرة مسيرة على عرض عسكري في مدينة عدن الساحلية الجنوبية التي تعد معقلا للتحالف وتضم مقر الحكومة المعترف بها دوليا مما أسفر عن مقتل العشرات.

ويهدد تصاعد العنف اتفاقا برعاية الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وسحب القوات من مدينة الحديدة الساحلية المضطربة التي أصبحت محور ارتكاز الحرب العام الماضي عندما حاول التحالف السيطرة على ميناء المدينة الذي يعد خط الإمداد الرئيسي للحوثيين وشريان حياة لملايين اليمنيين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة