لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مجموعة من رجال الأعمال ينقذون سباق المكسيك بعد خفض الدعم الحكومي

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مكسيكو سيتي (رويترز) – قالت رئيسة بلدية مكسيكو سيتي يوم الأربعاء إن سباق فورمولا 1 للسيارات سيظل قائما ضمن بطولة العالم لسباق فورمولا 1 للسيارات بعد أن كان مستقبل السباق على المحك بسبب خفض الدعم الحكومي.

ووقعت المكسيك عقدا مدته خمس سنوات لسباقات الجائزة الكبرى السنوية في 2014. ولكن بعد تولي الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور السلطة في ديسمبر كانون الأول 2018، أعلن أن التمويل الذي كان مخصصا لفورمولا 1 اتجه الآن لقطار سياحي تخطط حكومته لإنشائه في جنوب البلاد.

وكشفت كلاوديا شينباوم رئيسة بلدية مكسيكو سيتي أن مجموعة من رجال الأعمال ستساعد في تغطية التكاليف التي قالت السلطات المحلية إنها تبلغ نحو 45 مليون دولار سنويا.

وقالت شينباوم في مقطع فيديو على تويتر “أريد أن أطلعكم على هذه الأخبار السارة … سباق فورمولا 1 سيبقى في المكسيك” مضيفة أن رئيس الاتحاد الدولي للسيارات سيوقع عقدا جديدا يوم الخميس.

وأضافت شينباوم “هذا لا يعني أننا نستثمر في قطاع واحد فقط بل إنها أخبار سارة للمدينة كلها فهذا سيجلب السياحة ويدر دخلا”.

وظل سباق جائزة المكسيك الكبرى يظهر سنويا في جدول سباقات فورمولا 1 منذ 2015 وشاهده إجمالا ما يقرب من مليون شخص. وكانت المكسيك سابقا ضمن سباقات فورمولا 1 في الفترة من 1963 إلى 1970 وعادت مجددا ما بين 1986 إلى 1992.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة