لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فورلان مهاجم أوروجواي السابق يعلن اعتزاله

فورلان مهاجم أوروجواي السابق يعلن اعتزاله
دييجو فورلان مهاجم منتخب أوروجواي لكرة القدم السابق خلال مؤتمر صحفي في أورلاندو يوم 29 يوليو تموز 2019. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي.سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أعلن دييجو فورلان مهاجم منتخب أوروجواي لكرة القدم السابق اعتزاله لينهي 21 عاما من اللعب على مستوى الأندية جاب خلالها ثلاث قارات.

وبدأ فورلان مسيرته في أمريكا الجنوبية مع نادي إندبندينتي الأرجنتيني قبل أن ينتقل إلى أندية أوروبية كبرى مثل مانشستر يونايتد وفياريال وأتليتيكو مدريد وإنتر ميلان. وأنهى مشواره في آسيا.

كما لعب فورلان (40 عاما) دورا محوريا في بلوغ أوروجواي الدور قبل النهائي لكأس العالم 2010 لينال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وقال فورلان في بيان “بعد 21 عاما قررت إنهاء مسيرتي الاحترافية”.

وتابع “أسدل الستار على مرحلة جميلة في مسيرتي حافلة بالذكريات الرائعة لأبدأ تحديات جديدة. أشكر كل شخص ساندني بطريقة أو بأخرى خلال هذه الرحلة”.

وفاز فورلان بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي مع يونايتد قبل الانتقال إلى إسبانيا حيث ساعد أتليتيكو مدريد على الفوز بالدوري الأوروبي في 2010 مسجلا هدفين في النهائي أمام فولهام.

وقاد أوروجواي أيضا إلى الفوز بلقب كأس كوبا أمريكا في 2011 مسجلا ثنائية أخرى في النهائي لتفوز على باراجواي 3-صفر.

وبعد فترة قصيرة مع مومباي بالدوري الهندي الممتاز في 2016 انتقل للعب مع كيتشي في دوري هونج كونج العام الماضي ليختتم مسيرة طويلة سجل خلالها أكثر من 250 هدفا مع الأندية ومنتخب بلاده.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة