لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أياكس يكتفي بالتعادل مع باوك في الدور التمهيدي الثالث لدوري الأبطال

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من زوران ميلوسافليفيتش

بلجراد (رويترز) – فرض باوك اليوناني التعادل 2-2 على أياكس أمستردام بطل أوروبا السابق في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينما اكتفى رد ستار بلجراد بالتعادل 1-1 بملعبه مع كوبنهاجن يوم الثلاثاء.

وقطع قرة باغ بطل أذربيجان خطوة كبيرة نحو التأهل للدور التمهيدي الأخير بفوزه 2-1 خارج ملعبه على أبويل القبرصي لكن آمال دينامو زغرب في الصعود باتت معلقة بخيط رفيع عقب تعادل الفريق الكرواتي 1-1 مع ضيفه فرنسفاروش المجري.

ومنح هدف متأخر سجله هانز فانيكن من ركلة جزاء الفوز 1-صفر لصالح بروج البلجيكي بملعبه على دينامو كييف.

وبدأ أياكس المتأهل إلى قبل النهائي الموسم الماضي المباراة التي أقيمت باستاد تومبا معقل باوك بطريقة مثالية عندما سجل حكيم زياش من ركلة حرة في الدقيقة العاشرة.

وبفضل مساندة جماهيره المتحمسة، نجح باوك في قلب الطاولة قبل نهاية الشوط الأول عندما أنهى المهاجم تشوبا أكبوم تحركا سلسا بالهدف الأول ثم هز المدافع ليو ماتوس الشباك بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها دييجو بايسيسوار.

وضغط أياكس بطل أوروبا أربع مرات، الذي تعرض لخسارة في اللحظات الأخيرة أمام توتنهام هوتسبير في قبل نهائي الموسم الماضي، بقوة في الشوط الثاني وأهدر زياش فرصة هائلة قبل أن يعادل البديل كلاس يان هنتيلار النتيجة بهدف غريب في الدقيقة 60.

وحاول فرناندو فاريلا إبعاد كرة عرضية من دوني فان دي بيك لكنها اصطدمت بالمهاجم البالغ من العمر 35 عاما وسكنت الشباك من مدى قريب وهيمن الفريق الزائر بعدها على المباراة حتى النهاية.

واستقبل رد ستار، بطل أوروبا عام 1991، هدفا قرب النهاية بعدما أكد المهاجم ميلان بافكوف سمعته في التسجيل بالمباريات الكبيرة حين هز الشباك قبل نهاية الشوط الأول، ثم غادر الملعب بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

ووضع بافكوف، الذي سجل هدفين في فوز رد ستار الشهير 2-صفر على ليفربول البطل في دور المجموعات الموسم الماضي، رد ستار في المقدمة في الدقيقة 44 بعدما حول كرة ضالة داخل مرمى الحارس ستين مايكل جريتبوست.

وغادر بافكوف الملعب ليشارك ريتشموند بواكي بدلا منه وتلقى أصحاب الأرض العقاب في الدقائق الأخيرة على إضاعة المهاجم الغاني للفرص.

وأهدر بواكي فرصتين خطيرتين لمضاعفة تقدم رد ستار قبل أن يرتكب لاعب الوسط دوسان يوفانوفيتش مخالفة ضد ماس خاومي لاعب كوبنهاجن البديل داخل المنطقة ونفذ يوناس ويند ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 84.

وبادر دينامو بالتسجيل بهدف رائع عن طريق لاعب الوسط الإسباني داني أولمو في الدقيقة السابعة بعدما تلقى تمريرة ذكية بكعب القدم من ميسلاف أورشيتش قبل أن يضع الكرة من بين قدمي أحد المدافعين ثم يسدد في الزاوية البعيدة.

لكن فرنسفاروش عادل النتيجة عكس سير اللعب في الدقيقة 60 حين تفوق ديفيد سيجر على دومينيك ليفاكوفيتش بضربة رأس بعدما أبعد الحارس تسديدة من عشرة أمتار.

ومنح هدفان سجلهما ماهر إمريلي وماجاي جاي التقدم 2-صفر لقرة باغ أمام أبويل قبل أن يقلص جيورجوس مركيس الفارق للفريق القبرصي صاحب الأرض في الدقيقة 90.

وفي مباريات الأربعاء، يحل سيلتيك بطل أوروبا عام 1967 ضيفا على كلوج الروماني بينما يلعب بورتو بطل أوروبا مرتين خارج أرضه ضد كراسنودار الروسي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة