لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روسيا: سفير أمريكا المستقيل دبلوماسي محنك لكنه فشل في تحسين العلاقات

روسيا: سفير أمريكا المستقيل دبلوماسي محنك لكنه فشل في تحسين العلاقات
جون هانتسمان السفير الأمريكي لدى روسيا المستقيل في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – ذكرت وكالة تاس الروسية أن روسيا وصفت جون هانتسمان السفير الأمريكي المستقيل لديها بالدبلوماسي المحنك لكنها أضافت في وقت متأخر من يوم الثلاثاء أنه لم يستطع تحسين العلاقات الروسية-الأمريكية المضطربة لأنه كان مكبلا بالسياسات الداخلية الأمريكية.

وأسند الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنصب إلى هانتسمان عام 2017. وقال هانتسمان في خطاب استقالته الذي تداولته وسائل الإعلام الأمريكية إنه سيترك المنصب بعد عامين خيمت عليهما العقوبات الأمريكية المفروضة على موسكو وتبادل إجراءات طرد الدبلوماسيين.

وجاءت فترة عمله في روسيا خلال وقت تراجعت فيه العلاقات بين واشنطن وموسكو لأدنى مستوى منذ الحرب الباردة وتوترت بسبب كل شيء بدءا من سوريا ومرورا بالحد من التسلح ووصولا إلى مزاعم تنفيها موسكو بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 لمساعدة ترامب على الفوز.

ونقلت تاس عن وزارة الخارجية الروسية قولها “هانتسمان محنك”.

وأضافت “للأسف، الوضع السياسي الداخلي في الولايات المتحدة لم يسمح بإدراك الإمكانات القائمة في العلاقات الثنائية”.

وقال هانتسمان الذي سيترك منصبه في الثالث من أكتوبر تشرين الأول في خطاب استقالته “ينبغي علينا الاستمرار في محاسبة روسيا عندما يمثل سلوكها تهديدا لنا ولحلفائنا”.

وكان هانتسمان يوما من المرشحين لخوض سباق الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري كما شغل منصب رئيس المجلس الأطلسي وهو مؤسسة بحثية مقرها واشنطن وتنتقد أحيانا السياسات الداخلية والخارجية لروسيا بشكل لاذع.

وقالت روسيا الشهر الماضي إنها تعد لحظر المجلس الأطلسي الذي وصفه النائب العام الروسي بأنه تهديد أمني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة