لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استمرار سباق المكسيك ضمن فورمولا 1 لمدة ثلاث سنوات

استمرار سباق المكسيك ضمن فورمولا 1 لمدة ثلاث سنوات
تشيس كاري الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 يتحدث في جنيف في صورة بتاريخ الخامس من مارس اذار 2019. تصوير: دنيس باليبوس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مكسيكو سيتي (رويترز) – سيظل سباق جائزة المكسيك الكبرى ضمن بطولة العالم لسباق فورمولا 1 للسيارات بعد توقيع عقد جديد لمدة ثلاث سنوات يوم الخميس.

وقال منظمو سباقات فورمولا 1 إن اسم السباق سيتغير إلى جائزة مكسيكو سيتي الكبرى بداية من عام 2020 لتأكيد دعم سلطات المدينة للسباق.

وقال تشيس كاري الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 “يسعدنا تجديد شراكتنا مع مكسيكو سيتي التي ستستضيف سباق جائزة المكسيك الكبرى حتى عام 2022”.

وقالت كلاوديا شينباوم رئيسة بلدية مكسيكو سيتي في بيان إن الاتفاق تم بناء على نموذج مالي جديد دون استخدام أي مصادر حكومية.

وأضافت أن أسعار التذاكر ستظل دون تغيير وأوضحت أن “حكومة مكسيكو سيتي ستكون وسيطا يبني الثقة التي من شأنها زيادة الاستثمارات الخاصة المطلوبة لاستضافة هذا الحدث الدولي”.

ويعني استمرار سباق المكسيك أن سباقات العام المقبل 2020 سيصبح عددها 22 سباقا بدلا من 21 مع انضمام سباق فيتنام وعودة جائزة هولندا الكبرى واستبعاد جائزة ألمانيا.

ووافقت الفرق على زيادة سباقات بطولة العالم خلال سباق جائزة المجر الكبرى يوم الأحد الماضي.

وبدا مستقبل سباق المكسيك غامضا مطلع العام الحالي حيث قال الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور في فبراير شباط الماضي إن التمويل الذي كان مخصصا لفورمولا 1 اتجه إلى قطار سياحي تخطط حكومته لإنشائه في جنوب البلاد.

وعاد سباق المكسيك إلى جدول سباقات فورمولا 1 في 2015 بعد 23 عاما من الغياب.

وحصد لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بطل العالم خمس مرات، لقب جائزة المكسيك في آخر عامين 2017 و2018.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة