لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

القبض على السياسية الباكستانية المعارضة مريم نواز

القبض على السياسية الباكستانية المعارضة مريم نواز
السياسية الباكستانية المعارضة مريم نواز تتحدث مع وسائل إعلام في لاهور يوم 24 يوليو تموز 2019. تصوير: محسن رضا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

إسلام اباد (رويترز) – قال مكتب المساءلة الوطني الباكستاني ومتحدث باسم حزب الرابطة الإسلامية المعارض جناح نواز شريف إن المكتب قبض على السياسية المعارضة مريم نواز يوم الخميس في أحدث اعتقال لشخصية بارزة من أسرة شريف السياسية.

ومريم هي ابنة رئيس الوزراء السابق نواز شريف وألقي القبض عليها مع قريب لها يدعى يوسف عباس أثناء محاولتهما زيارة والدها في السجن في مدينة لاهور حيث يحتجز منذ إدانته في قضية فساد.

وقال عزام بخاري المتحدث باسم حزب الرابطة الإسلامية-جناح نواز شريف لرويترز “مريم وعباس اعتقلا فيما يتعلق بمصانع تشودري للسكر”.

وأضاف أنها خضعت لفحص طبي مما يشير إلى أنها لن تخرج بكفالة.

وقال مكتب المساءلة الوطني إنها “ستعرض على محكمة غدا” وأضاف أن القبض عليها يتعلق بقضية مصانع السكر.

والمصانع تملكها أسرتها التي هيمنت على الحياة السياسية على مدى ثلاثة عقود والتي تقول إن القضايا المرفوعة عليها ذات دوافع سياسية.

ومريم واحدة من عدد قليل من الشخصيات المعارضة التي تنتقد رئيس الوزراء عمران خان والجيش الباكستاني علنا واتهمتهما في الأسابيع الأخيرة بتقييد التجمعات والمؤتمرات الصحفية التي يعقدها حزبها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة