لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أمريكا ترفع مستوى التحذير من السفر لهونج كونج قبيل احتجاجات مزمعة

أمريكا ترفع مستوى التحذير من السفر لهونج كونج قبيل احتجاجات مزمعة
اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في هونج كونج يوم 5 أغسطس آب 2019. تصوير: كيم كيونج-هون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

هونج كونج (رويترز) – رفعت الولايات المتحدة مستوى التحذير من السفر إلى هونج كونج وحثت المسافرين على توخي المزيد من الحذر في المنطقة بسبب ما وصفتها باضطرابات أهلية بعد شهور من الاحتجاجات التي شابها العنف في بعض الأحيان.

وبدأت الاحتجاجات في هونج كونج بمعارضة لمشروع قانون لتسليم المشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم وقررت السلطات تعليقه، لكنها تحولت إلى تحد مباشر لحكومة المدينة ومطالبات بديمقراطية كاملة.

وقال التنويه الذي نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء “امتدت الاحتجاجات والمواجهات إلى أحياء غير تلك التي سمحت الشرطة فيها بالمسيرات أو التجمعات”.

وأضاف “من المرجح أن تستمر تلك المظاهرات، التي قد تخرج بعد إشعار قصير أو دون إشعار”. وتم رفع التحذير إلى المستوى الثاني بين أربعة مستويات.

كما حذرت أستراليا مواطنيها بشأن السفر إلى هونج كونج في تنويه تم تحديثه.

وقدمت وزارة الخارجية الصينية يوم الخميس احتجاجا شديد اللهجة للولايات المتحدة وحثت المسؤولين الأمريكيين على الكف عن إرسال إشارات خاطئة إلى “الانفصاليين الذين ينتهجون العنف” في هونج كونج.

ومن المقرر أن تخرج احتجاجات جديدة في عدة مناطق بأنحاء المدينة في عطلة نهاية الأسبوع، بدءا من يوم الجمعة، كما يعتزم المتظاهرون تنظيم احتجاج مدته ثلاثة أيام في المطار الدولي بالمدينة.

وأصدرت الشرطة تحذيرا تطالب فيه النشطاء بالتظاهر بشكل سلمي. وقالت إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص آخرين، ليرتفع بذلك عدد المعتقلين منذ بدء الاحتجاجات في يونيو حزيران إلى نحو 600، عمر أصغرهم 13 عاما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة