لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بليسكوفا تضرب موعدا مع أندريسكو في دور الثمانية بتورونتو

بليسكوفا تضرب موعدا مع أندريسكو في دور الثمانية بتورونتو
لاعبة التنس التشيكية في بطولة كأس روجرز في تورونتو يوم الخميس. صورة لرويترز من موقع يو.إس.إيه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من فرانك بينج

تورونتو (رويترز) – فازت كارولينا بليسكوفا على الاستونية آنيت كونتافيت 6-3 و7-5 يوم الخميس لتضرب موعدا في دور الثمانية لكأس روجرز للتنس في تورونتو مع الكندية بيانكا أندريسكو لتحافظ على آمالها في استعادة صدارة التصنيف العالمي للسيدات.

ولم يبد على اللاعبة التشيكية المصنفة الثالثة أي تأثير سلبي إثر فوزها الصعب على الأمريكية اليسون ريسك خلال مباراة استغرقت ساعتين يوم الأربعاء إذ أرسلت 24 ضربة ناجحة أمام المصنفة 16 كونتافيت خلال مباراة استمرت 78 دقيقة.

وقالت بليسكوفا، التي تخوض أول بطولة على الملاعب الصلبة منذ بلوغ نهائي بطولة ميامي في مارس اذار الماضي، إنها شعرت بألم خلال مباراتها أمام كونتافيت لكنها كانت واثقة من أنها تسير في الاتجاه الصحيح نحو بطولة أمريكا المفتوحة التي ستقام بين 26 أغسطس اب الحالي والثامن من سبتمبر أيلول المقبل.

وأضافت اللاعبة التشيكية “أمس لم يكن مثاليا لكن لم يكن سيئا أيضا بالنسبة لأول مباراة لي على الأرضيات الصلبة. الأمر أفضل كثيرا. لذلك سنرى ما سيحدث غدا”.

وستلتقي بليسكوفا، التي تملك فرصة تصدر التصنيف العالمي للسيدات في حال بلوغها قبل النهائي في تورونتو، مع الكندية التي تلعب على أرضها أندريسكو التي فازت على الهولندية كيكي بيرتنز 6-1 و7-6 و6-4.

وبلغت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة السادسة، التي فازت بلقب تورونتو عام 2017، أيضا دور الثمانية بفوزها 6-2 و6-4 على السويسرية بليندا بنتشيتش لتضرب موعدا مع صوفيا كينين.

وبلغت الأمريكية كينين، التي أطاحت بالمصنفة الأولى عالميا آشلي بارتي من الدور الثاني، دور الثمانية أيضا بفوزها 6-2 و6-2 على الأوكرانية الشابة دايانا ياسترمسكا.

وستلتقي سيرينا وليامز البطلة ثلاث مرات، التي بدت حاسمة يوم الأربعاء خلال أولى مبارياتها منذ الخسارة أمام سيمونا هاليب في نهائي ويمبلدون الشهر الماضي، مع الروسية المتأهلة من التصفيات ايكاترينا الكسندروفا.

وستضرب سيرينا المصنفة الثامنة، في حال فوزها على الكسندروفا، موعدا جديدا مع نعومي أوساكا في إعادة للنهائي المثير للجدل الذي جمع اللاعبتين في بطولة امريكا المفتوحة وذلك في حال فوز اللاعبة اليابانية على البولندية المتأهلة من التصفيات إيجا سفياتيك.

وبوصولها إلى الدور الثالث أصبحت أوساكا في وضع يمكن معه تصدر التصنيف العالمي وفي حال بلوغها دور الثمانية أو قبل النهائي فسيتعين على بليسكوفا التأهل للنهائي لتواصل سعيها لاعتلاء الصدارة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة