لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب: سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "تكبل" الاقتصاد الأمريكي

ترامب: سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "تكبل" الاقتصاد الأمريكي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بواشنطن يوم الجمعة. تصوير: ليا ميلز - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – دعا الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار نقطة مئوية كاملة، قائلا إن السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي “تكبل” اقتصاد البلاد.

ومتحدثا إلى الصحفيين في البيت الأبيض، قال ترامب إن الولايات المتحدة لديها العملة الأكثر أمانا في العالم لكن قوة الدولار تلحق ضررا بالمصنعين الأمريكيين ويجب على مجلس الاحتياطي أن يواصل خفض أسعار الفائدة.

وفي الحادي والثلاثين من يوليو تموز، أجرى مجلس الاحتياطي أول تخفيض لأسعار الفائدة منذ عام 2008، بأن خفض سعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق من 2.00 إلى 2.25 بالمئة، مشيرا إلى تأثيرات التطورات العالمية على آفاق الاقتصاد الأمريكي وضعف ضغوط التضخم.

وخفض للفائدة بمقدار نقطة مئوية كاملة سيكون أكبر من الخفض البالغ 0.75 نقطة مئوية الذي يتوقع المستثمرون في السندات حاليا أن مجلس الاحتياطي سيجريه في خطوات صغيرة من الآن حتى يناير كانون الثاني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة