لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كندا تشيد "بعزيمة" كنديين محتجزين في الصين

كندا تشيد "بعزيمة" كنديين محتجزين في الصين
شخصان يرفعان صور الكنديين المحتجزين في الصين مايكل سبافور ومايكل كوفريج في فانكوفر بكندا يوم 6 مارس اذار 2019. تصوير: ليندسي واسون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أشادت كريستيا فريلاند وزيرة الخارجية الكندية يوم الجمعة برجلين كنديين محتجزين في الصين “لعزيمتهما” و“مثابرتهما” مع دخول الخلاف الدبلوماسي بين البلدين شهره الثامن.

ويلتقى مسؤولون دبلوماسيون كنديون مع مايكل سبافور ومايكل كوفريج بشكل شهري واجتمعوا مع كليهما الأسبوع الماضي ولكن الوزارة لم تقدم أي معلومات بشأن وضعهما لأسباب تتعلق بالخصوصية.

وقالت فريلاند للصحفيين في كالجاري “إنهما كنديان شجاعان يواجهان موقفا صعبا دون خطأ منهما ويتصرفان بكياسة ومثابرة لا توصف”.

ويدور خلاف دبلوماسي بين كندا والصين منذ أول ديسمبر كانون الأول عندما اعتقلت السلطات الكندية منغ وان تشو المسؤولة المالية بشركة هواوي في فانكوفر بناء على أمر اعتقال أمريكي . ومنغ ابنة مؤسس هواوي.

وبعد فترة وجيزة من احتجازها اعتقلت الصين كوفريج وهو دبلوماسي سابق وسبافور وهو رجل أعمال ووجهت لهما بعد ذلك اتهامات بالتجسس. وتقول كندا إن اعتقالهما “تعسفي”.

وقالت فريلاند إن كندا ستواصل التفاوض لإنهاء هذا الخلاف وعودة الرجلين في إطار من الكتمان.

ويمثل نزاع كندا مع الصين قضية مزعجة لرئيس الوزراء جاستين ترودو ولا توجد علامة تذكر على حل الخلاف وذلك قبل أشهر فقط من الانتخابات العامة المقرر اجراؤها في 21 أكتوبر تشرين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة