لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل العشرات في انفجار شاحنة وقود في تنزانيا

مقتل العشرات في انفجار شاحنة وقود في تنزانيا
دخان متصاعد إثر انفجار شاحنة وقود في تنزانيا يوم السبت. صورة من تلفزيون رويترز. (يحظر إعادة نشرها أو الاحتفاظ بها في أرشيف. كما يحظر بيعها لأغراض تجارية أو تحريرية في تنزانيا) -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دار السلام (رويترز) – قالت السلطات التنزانية إن شاحنة وقود انفجرت يوم السبت بعد تعرضها لحادث في شرق البلاد مما أدى إلى مقتل 60 شخصا على الأقل بسبب النيران التي اندلعت في حشد تجمع لأخذ الوقود المنسكب.

وأظهرت مقاطع مسجلة من موقع الحادث انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عشرات الجثث المتفحمة. وأظهرت لقطات من قبل الانفجار حشدا كبيرا يجمع الوقود المنسكب من الشاحنة في صفائح صفراء بعد الحادث.

وقال شاهد عيان يدعى دانييل نجوجو لرويترز “الوضع سيئ حقا. قُتل عدد كبير من الأشخاص هنا حتى الذين لم يكونوا يسرقون الوقود لأن هذا المكان مزدحم”.

وأضاف “كانت النيران هائلة وكان إنقاذ الضحايا عسيرا. رأيت جهود إنقاذ ما بين 65 و70 شخصا حيث كانت النار تنتشر بسرعة في موقع الحادث”.

وقال حسن عباسي المتحدث باسم الحكومة إن 60 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم وأصيب 70 آخرون في الانفجار الذي وقع في بلدة موروجورو التي تبعد 200 كيلومتر تقريبا غربي العاصمة دار السلام.

وأضاف في تصريحات نقلتها قناة بالتلفزيون الرسمي أن الحكومة تساعد في تنسيق جهود الإنقاذ “لضمان دفن الجثث… وتعرف الأقارب على جثث أحبائهم وتلقى المصابين العلاج المناسب”.

وقال مكتب الرئيس جون ماجوفولي في بيان إن الرئيس يشعر “بالصدمة والأسى” إزاء الحادث.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة