لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الكندية أندريسكو تبلغ النهائي في تورونتو

الكندية أندريسكو تبلغ النهائي في تورونتو
الكندية بيانكا أندريسكو تلعب أمام الأمريكية صوفيا كينين في قبل نهائي بطولة كأس روجرز للتنس في تورونتو بكندا يوم السبت. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي سبورتس. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تورونتو (رويترز) – فازت بيانكا أندريسكو على الأمريكية صوفيا كينين بنتيجة 6-4 و7-6 لتصبح أول كندية تبلغ نهائي بطولة كأس روجرز للتنس منذ 1969 يوم السبت.

ومددت أندريسكو، التي نالت لقب إنديان ويلز في مارس آذار، مسيرتها المذهلة بالبطولة في بلادها عندما سددت ضربة خلفية لتحسم انتصارها من الفرصة الخامسة للفوز بالمباراة.

وهذا هو الفوز الأول لأندريسكو، التي تخوض أول بطولة بعد غيابها في الشهرين الماضيين بسبب إصابة في الكتف، في مجموعتين متتاليتين في البطولة.

وقالت أندريسكو المفعمة بالمشاعر في مقابلة بجانب الملعب “مررت بالكثير خلال الشهرين الماضيين وكل ما أستطيع قوله هو إنني سعيدة بالعودة على أرض الملعب.

“أنا سعيدة بإنهاء المباراة في مجموعتين لكنها لم تكن سهلة. كنت متوترة للغاية وكدت أن أبكي بعد المباراة لأنني سعيدة جدا. يمكنني القول إن هذا أكبر من فوزي بلقب إنديان ويلز”.

وجثت أندريسكو، التي تخوض أول بطولة منذ انسحابها قبل بداية الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة، على ركبتيها وقبلت أرض الملعب بينما هتفت الجماهير المحلية باسمها.

وواجهت أندريسكو لحظات مقلقة إذ عانت لحسم المباراة أمام كينين التي فازت بثلاثة أشواط متتالية في المجموعة الثانية لتتعادل 5-5.

وعندما خسرت كينين الشوط التالي طلبت وقتا للعلاج وتركت أرض الملعب وقالت فيما بعد إنها إصابة في الفخذ.

وعادت كينين إلى أرض الملعب وفازت بشوط طويل شهد التعادل سبع مرات لتلجأ اللاعبتان إلى الشوط الفاصل وظلت الأمور معلقة إلى أن سددت أندريسكو ضربة خلفية لتحسم انتصارها.

وأخرجت اللاعبة الكندية غير المصنفة في البطولة بعض الأسماء البارزة من بينهم الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة في دور الستة عشر والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثالثة من دور.

وستلعب أندريسكو، التي مددت سجل انتصاراتها في المواجهات المباشرة أمام كينين إلى 3-1، في النهائي يوم الأحد ضد سيرينا وليامز الفائزة باللقب ثلاث مرات أو ماري بوزكوفا المتأهلة من التصفيات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة