لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أوباميانج يمنح أرسنال الفوز في نيوكاسل

أوباميانج يمنح أرسنال الفوز في نيوكاسل
بيير-إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال يحتفل باحراز هدف في مرمى نيو كاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد. تصوير: سكوت هابيل - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – بدأ عهد ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد بطريقة محبطة بعدما منح هدف بيير-إيمريك أوباميانج في الشوط الثاني الفوز 1-صفر لأرسنال باستاد سانت جيمس بارك في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وبعد شوط أول للنسيان كان فيه نيوكاسل الأفضل قليلا، شق أرسنال طريقه بسهولة نحو النقاط الثلاث بفضل هدف أوباميانج في الدقيقة 58.

ومنح نيوكاسل فرصة المشاركة الأولى لأغلى لاعب في تاريخه جويلينتون المنضم مقابل 40 مليون جنيه استرليني (48.14 مليون دولار) وأظهر المهاجم لمحات جيدة في الشوط الأول لكن أصحاب الأرض تراجعوا في الشوط الثاني.

وكان لزاما على أرسنال الانتظار حتى أبريل نيسان من أجل الخروج بشباك نظيفة خارج أرضه الموسم الماضي، لكنه بدا صلبا ليبدأ مشواره بطريقة أفضل كثيرا من العام الماضي عندما خسر عدة مرات متتالية في بداية عهد مدربه أوناي إيمري عقب نهاية عصر أرسين فينجر.

وجاءت أخطر فرص نيوكاسل في الشوط الأول حين لمست تسديدة جونجو شيلفي القوية إطار المرمى.

وقال أوباميانج “من الجيد دائما لكل الفريق الفوز بأول مباراة، الكل سعيد بالنقاط الثلاث ونتطلع للفوز بمزيد من المباريات”.

وأحرز المهاجم الجابوني الآن 33 هدفا في 50 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه لأرسنال قادما من بروسيا دورتموند في فبراير شباط 2018 ولم يسجل أكثر منه سوى محمد صلاح مهاجم ليفربول (36 هدفا) خلال هذه الفترة.

وتسببت أمطار غزيرة قبل المباراة والسماء الملبدة بالغيوم في أجواء كئيبة مماثلة لتلك الموجودة داخل الاستاد الذي تبلغ سعته 52 ألف مشجع لكن العديد من مقاعده كانت خالية مع استجابة الجماهير لدعوات من أجل مقاطعة المباريات احتجاجا على ملكية مايك آشلي للنادي.

وبينما أنفق نيوكاسل الكثير في سوق الانتقالات، فإن العديد من المشجعين لم يتجاوزوا فقدان المدرب صاحب الشعبية رفائيل بنيتز الذي رحل في يونيو حزيران بعد الفشل في التوصل لاتفاق على عقد جديد.

وكان عدد المشجعين في مباراة الأحد أقل بواقع أربعة آلاف مشجع من متوسط الحضور الجماهيري باستاد سانت جيمس بارك الموسم الماضي.

ولم يثر تعيين المدرب الخبير بروس حماس الجماهير ولم يكن هناك الكثير من الطاقة في المدرجات خلال مباراة شابها الحذر.

غير أن فريق بروس حاول على الأقل رفع معنويات المشجعين في الشوط الأول الخالي من الأحداث إلى حد كبير.

وأظهر المهاجم البرازيلي جويلينتون لمحات من الخطورة وسدد برأسه خارج المرمى ثم انطلق وسط الدفاع ليسدد كرة أنقذها الحارس بيرند لينو. كما اصطدمت تسديدة شيلفي بإطار المرمى مع معاناة أرسنال من أجل الارتقاء لإيقاع المباراة.

وبدا أرسنال أكثر رغبة في تحقيق الفوز في الشوط الثاني وتقدم بهدف سجله أوباميانج بهدوء.

واعترض أينزلي ميتلاند-نايلز طريق تمريرة خاطئة في منتصف ملعب أرسنال وانطلق للأمام قبل أن يمرر إلى أوباميانج الذي استقبل الكرة ببراعة قبل أن يضعها بهدوء في شباك الحارس مارتن دوبرافكا.

ولم يكن هناك أي رد من جانب أرسنال وأشرك أرسنال ثلاثة من لاعبيه الجدد وهم لاعب الوسط المعار من ريال مدريد داني سيبايوس ومهاجم ساحل العاج نيكولا بيبي والبرازيلي الشاب جابرييل مارتنيلي.

وفي وجود هذه المجموعة من المواهب المثيرة للاهتمام متاحة أمام إيمري، سيمضي أرسنال قدما وهو مفعم بالتفاؤل لكن بالنسبة لنيوكاسل وبروس، فإن الموسم يبدو صعبا وطويلا للغاية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة