لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مسؤول: أمريكا تحث كل الأطراف في هونج كونج على تجنب العنف

مسؤول: أمريكا تحث كل الأطراف في هونج كونج على تجنب العنف
محتجون مناهضون للحكومة يغادرون منطقة مطار هونج كونج يوم الاثنين. تصوير: توماس بيتر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قال مسؤول بالإدارة الأمريكية يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تواصل متابعة التطورات في هونج كونج وتحث جميع الأطراف على الابتعاد عن العنف.

وجاء تصريح المسؤول الأمريكي بعد أن شدد كل من المحتجين والشرطة مواقفهما وسط مناوشات في مطلع الأسبوع.

وقال المسؤول الأمريكي “أفضل ما يحقق مصالح المجتمعات أن تُقابل الآراء السياسية على اختلافها بالاحترام وأن يُتاح التعبير عنها بحرية وسلمية. تحث الولايات المتحدة جميع الأطراف على الامتناع عن العنف”.

من جانبه، حذر زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش مكونيل الصين من أن أي حملة عنيفة على المحتجين في هونج كونج ستكون “غير مقبولة بالمرة”.

وقال مكونيل على تويتر “يتصدى سكان هونج كونج بشجاعة للحزب الشيوعي الصيني بينما تحاول بكين التعدي على حكمهم الذاتي وحريتهم”. وأضاف “أي حملة عنيفة ستكون غير مقبولة بالمرة… العالم يراقب”.

ودفعت المظاهرات التي تشهد عنفا متزايدا المنطقة الخاضعة للحكم الصيني إلى أسوأ أزمة خلال عقود وتعد أحد أكبر التحديات التي يواجهها الرئيس الصيني شي جين بينغ منذ وصوله للحكم في عام 2012.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة