لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أسعار النحاس تهبط مع تراجع نمو الناتج الصناعي في الصين لأدنى مستوى في 17 عاما

أسعار النحاس تهبط مع تراجع نمو الناتج الصناعي في الصين لأدنى مستوى في 17 عاما
أسلاك من النحاس في مصنع في الصين. أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – هبطت أسعار النحاس يوم الأربعاء بعد أن هبط نمو الناتج الصناعي في الصين، أكبر مستهلك للمعادن، إلى أدنى مستوى في أكثر من 17 عاما وهو ما يضعف آفاق الطلب.

وأنهت عقود النحاس القياسية جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن منخفضة 1.1 بالمئة إلى 5765 دولارا للطن مقتربة من أدنى مستوى في عامين البالغ 5640 دولارا الذي وصلت اليه في وقت سابق هذا الشهر.

وكان النحاس صعد في جلسة الثلاثاء بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيؤجل فرض رسوم جمركية جديدة على واردات من الصين وهو ما أثار آمالا بأن نزاعا تجاريا له أضرار اقتصادية قد ينحسر.

لكن البيانات الصينية وتقييما متشائما لحالة مفاوضات التجارة بين الصين والولايات المتحدة من وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس وأرقاما تظهر أن اقتصاد ألمانيا انكمش في الربع الثاني جددت أجواء التشاؤم.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى، أنهت عقود النيكل جلسة التداول مرتفعة 0.2 بالمئة إلى 15950 دولارا للطن قرب أعلى مستوى في 16 شهرا البالغ 16690 دولارا الذي سجلته في الثامن من أغسطس آب بفعل تكهنات بأن إندونيسيا، أكبر مورد للمعدن الخام، ستقيد الصادرات قريبا.

وأغلقت عقود الألومنيوم منخفضة 0.6 بالمئة عند 1775 دولارا للطن بينما هبطت عقود الزنك 2.7 بالمئة إلى 2256 دولارا للطن.

وتراجعت عقود الرصاص 1.3 بالمئة إلى 2041 دولارا للطن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة