لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

معهد الإحصاءات: تراجع معدل البطالة بتركيا إلى 12.8% في أبريل-يونيو

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اسطنبول (رويترز) – أظهرت بيانات معهد الإحصاءات التركي يوم الخميس انخفاض معدل البطالة في البلاد إلى 12.8 بالمئة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران لكن المعدل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية قفز إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

وقفزت البطالة إلى أعلى مستوى خلال عشرة أعوام عند 14.7 بالمئة في الفترة بين ديسمبر كانون الأول وفبراير شباط مع تباطؤ النشاط الاقتصادي بعد أزمة العملة التي شهدت فقد الليرة نحو 30 بالمئة من قيمتها في العام الماضي. ونتيجة لتلك الأزمة انكمش الاقتصاد على أساس سنوي في الربع الأخير من عام 2018 والربع الأول من العام الحالي.

وكشفت البيانات أن معدل البطالة زاد 3.1 نقطة مئوية إلى 12.8 بالمئة خلال الفترة بين أبريل نيسان ويونيو حزيران. وبلغ المعدل 13 بالمئة بين مارس آذار ومايو أيار.

وسجل معدل البطالة بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية 14 بالمئة خلال الفترة نفسها وهو أعلى مستوى منذ بدء تسجيل البيانات في معهد الإحصاء في عام 2005.

كما كشفت البيانات أن معدل البطالة في القطاع غير الزراعي استقر دون تغيير عند 15 المئة على أساس شهري.

وارتفع معدل البطالة في تركيا إلى 14.7 بالمئة، وهو أعلى مستوياته في عشر سنوات، بين ديسمبر كانون الأول وفبراير شباط.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة