لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

منظمة التجارة العالمية: النمو الفصلي للتجارة من المرجح أن يواصل التراجع في الربع/3

منظمة التجارة العالمية: النمو الفصلي للتجارة من المرجح أن يواصل التراجع في الربع/3
مقر منظمة التجارة العالمية في جنيف - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

جنيف (رويترز) – قالت منظمة التجارة العالمية يوم الخميس أن أحدث مقياس اقتصادي لها أظهر أن النمو في تجارة البضائع من المرجح أن يواصل التراجع في الربع الثالث.

وأظهر المؤشر الفصلي للمنظمة لنمو التجارة أن النمو في التجارة العالمية للسلع سيضعُف على الأرجح إلى قراءة عند 95.7 نقطة. وكانت المنظمة قالت في تقريرها الفصلي السابق في مايو أيار إن النمو سيظل ضعيفا على الأرجح، مع قراءة عند 96.3 نقطة.

وقراءة دون 100 نقطة للمؤشر، وهو مقياس مؤلف من سبعة محركات للتجارة، يشير إلى نمو دون‭‭‭‬‬‬ المتوسط.

وفي إشارة إلى تقرير نصف سنوي أصدرته في يوليو تموز، قالت المنظمة إن تدفقات التجارة تأثرت بقيود جديدة عند مستويات مرتفعة تاريخيا. وأضافت قائلة “التوترات التي تقود إلى زيادة الحواجز التجارية وقدر أكبر من عدم اليقين تشكل مخاطر نزولية لتوقعات نمو التجارة”.

وأضافت المنظمة أن استمرار الضعف في أحدث بيانات المؤشر يرجع إلى قيم دون المتوسط في جميع مقاييس مكوناته.

وأفادت منظمة التجارة بأن مؤشرات الشحن الجوي الدولي والمكونات الإلكترونية تظهر الآن قراءة دون المستويات السابقة، في حين‭‭‭ ‬‬يبدو أن مؤشرات ‭‭‬‬‬إنتاج ومبيعات السيارات والمواد الخام الزراعية وصلت إلى أدنى مستوياتها قبل أن تبدأ بالتحسن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة