لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بولندا قد تنضم للمهمة التي تقودها أمريكا في مضيق هرمز

بولندا قد تنضم للمهمة التي تقودها أمريكا في مضيق هرمز
وزير الخارجية البولندي ياتسيك تشابوتوفيتش في النرويج يوم 8 مايو أيار 2019. صورة لرويترز يُحظر استخدامها في النرويج أو بيعها للحملات التجارية أو التحريرية هناك -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وارسو (رويترز) – تبحث بولندا تقديم الدعم لمهمة تقودها الولايات المتحدة لحماية مضيق هرمز لكنها لم تتخذ أي قرار رسمي بعد.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية البولندية لرويترز في بيان “نرى أن أي تحركات تهدف لتحقيق الاستقرار في المنطقة ستكون مبررة”.

وأضافت “يتعين أن ننتظر لحين تحديد إن كنا سنشارك، وإذا تقرر ذلك فسوف نحدد الصيغة التي يمكن لبولندا أن تشارك بها في مثل تلك المبادرة”.

ولم يتبين متى ستتخذ بولندا، التي تسعى لتعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة منذ تولي حزب القانون والعدالة السلطة في عام 2015، قرارا بهذا الشأن.

وأدلى وزير الخارجية البولندي ياتسيك تشابوتوفيتش بتلك التصريحات لأول مرة لوكالة الأنباء الألمانية يوم الجمعة.

وأكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن ألمانيا لن تشارك في أي مهام بحرية تقودها الولايات المتحدة في مضيق هرمز وتفضل تشكيل مهمة أوروبية.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأربعاء إنها ترى أن فكرة تشكيل مهمة بحرية أوروبية في مضيق هرمز ستناقش مجددا خلال اجتماعات غير رسمية لوزراء الخارجية والدفاع الأوروبيين في فنلندا في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وتسعى الولايات المتحدة لتأمين المضيق الواقع بين عُمان وإيران ويمر عبره نحو خُمس النفط العالمي في ظل تصاعد التوترات بين إيران وبريطانيا والولايات المتحدة في الشهور القليلة الماضية.

وسبق أن قدمت بولندا دعما عسكريا لمهام تقودها الولايات المتحدة وشارك جنودها في مهام في العراق وأفغانستان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة