لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أرسنال يحقق انتصاره الثاني على التوالي بفضل هدف أوباميانج

أرسنال يحقق انتصاره الثاني على التوالي بفضل هدف أوباميانج
بيير-إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال خلال مباراة أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت. تصوير: بيتر تشيبورا - رويترز. (تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط) -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – حقق أرسنال انتصاره الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-1 على ضيفه العنيد بيرنلي في افتتاح الجولة الثانية للمسابقة يوم السبت على استاد الإمارات.

وشكلت هذه المرة الأولى خلال 10 سنوات التي يفوز فيها أرسنال بأول مباراتين له في موسم الدوري الممتاز وبدا المدرب أوناي إيمري سعيدا بأداء الفريق.

وقال الإسباني إيمري للصحفيين “يمكن أن نشعر بالسعادة. فكرتنا وخطتنا في الملعب كانت مستندة على إدراكنا لصعوبة المواجهة وأننا بحاجة للتأقلم مع هذا الموقف.

“هناك الكثير من اللحظات التي لم نستطع فيها فرض خطتنا للعب لأنهم ضغطوا وبدا أننا نعاني مع تلك الخطة”.

وافتتح ألكسندر لاكازيت التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 13 عندما تلقى تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها داني سيبايوس قبل أن يستدير المهاجم الفرنسي بجسده ويتخلص من أحد المدافعين ويطلق تسديدة أرضية قوية من مدى قريب مرت بين ساقي نيك بوب حارس بيرنلي وسكنت شباكه.

ورد بيرنلي بشكل جيد واستطاع إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عبر المهاجم آشلي بارنز الذي تلقى تمريرة عرضية من دوايت مكنيل ليحولها إلى الشباك من مدى قريب ويحرز هدفه الثالث هذا الموسم.

ودفع إيمري مدرب أرسنال بالجناح نيكولا بيبي المنضم للفريق اللندني في صفقة قياسية بلغت 72 مليون جنيه استرليني (87.47 مليون دولار) مع بداية الشوط الثاني ليضع أصحاب الأرض بيرنلي تحت ضغط حقيقي.

وساهم بيبي وسيبايوس في هدف الفوز الذي أحرزه المهاجم الجابوني بيير-إيمريك أوباميانج.

واقتنص سيبايوس الكرة عند منطقة وسط ملعب بيرنلي ومرر للمهاجم الجابوني الذي استلم الكرة وانطلق إلى داخل الملعب قبل ان يهز شباك بوب بتسديدة رائعة.

وأتيحت للبديل لوكاس توريرا الفرصة ليتقدم لفريقه بنتيجة 3-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن لاعب وسط أوروجواي سدد من داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها بوب.

وواصل بيرنلي مسيرته نحو تحقيق التعادل لكن أرسنال تماسك ليحقق الفوز.

وقال إيمري “بدأنا بانتصارين وكنا قد خسرنا أول مباراتين العام الماضي. التحدي الذي يواجهه يأتي في كل مباراة. نحن سعداء بحصد ست نقاط.

“سنلعب الأسبوع المقبل أمام ليفربول وهذا سيشكل تحديا كبيرا.

“لكي تتسم بالواقعية، ستكون مباراة صعبة”.

وقال شون دايك مدرب بيرنلي إن بعض اللحظات في الشوط الثاني أثبتت الفارق بين الفريقين.

وأضاف “قدمنا أداء جيدا وقد استطاعوا تثبيت موطئ قدم لهم في الشوط الثاني”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة