لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

دورتموند يسحق أوجسبورج ويرسل تحذيرا مبكرا في الدوري الألماني

دورتموند يسحق أوجسبورج ويرسل تحذيرا مبكرا في الدوري الألماني
لاعبون من بروسيا دورتموند يحتفلون بالتسجيل في أوجسبورج خلال مباراة الفريقين في الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت. تصوير: رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) – سحق بروسيا دورتموند المرشح للقب ضيفه أوجسبورج 5-1 في الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت بفضل هدفين من باكو ألكاسير ليرسل تحذيرا للجميع بعد تعثر بايرن ميونيخ البطل يوم الجمعة.

وصعق أوجسبورج صاحب الأرض عندما هز فلوريان نيدرلخنر الشباك بعد 30 ثانية فقط لكن دورتموند تعافى سريعا وأدرك الإسباني ألكاسير، هداف الفريق في الموسم الماضي، التعادل في الدقيقة الثالثة.

وزاد دورتموند إيقاع اللعب في الشوط الثاني وأحرز ثلاثة أهداف في غضون ثماني دقائق بعد تحركات سريعة تركت دفاع أوجسبورج متأخرا بخطوة بشكل مستمر.

ومنحه الإنجليزي جيدون سانشو التقدم في الدقيقة 51 ثم صنع اللاعب الشاب هدفين لماركو رويس وألكاسير قبل أن يختتم البديل يوليان براندت الأهداف بتسديدة مباشرة في الدقيقة 82.

وبدا بايرن، الفائز بآخر سبعة ألقاب في الدوري، غير مستعد لانطلاق المسابقة بعدما اكتفى بالتعادل 2-2 مع ضيفه هيرتا برلين يوم الجمعة.

وبينما احتاج دورتموند إلى نحو 50 دقيقة لفرض هيمنته كان أفضل من منافسه وسدد 24 كرة على المرمى مقابل خمس لأوجسبورج واستحوذ على الكرة بنسبة 72 في المئة.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند الذي يقود الفريق للموسم الثاني “فوجئنا بهدف أوجسبورج المبكر جدا.

“لكننا حافظنا على هدوئنا وأدركنا التعادل سريعا. رفعنا إيقاع لعبنا في الشوط الثاني وكان أمرا جيدا”.

وأضاف “هذه نتيجة مستحقة. ما زلنا بحاجة للعمل على بعض الأمور وسنتطور كل يوم”.

وقال مايكل تسورك المدير الرياضي لدورتموند “كان من المهم أن ندرك التعادل سريعا. في المجمل كانت بداية جيدة للغاية لكن ليس أكثر. باكو في حالة بدنية رائعة”.

وعدل بادربورن الوافد الجديد تأخره مرتين لكنه سقط 3-2 أمام باير ليفركوزن بفضل هدف الفوز من كيفن فولاند.

واكتفى بروسيا مونشنجلادباخ بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه شالكه.

وأحرز فرايبورج ثلاثة أهداف في آخر تسع دقائق ليفوز 3-صفر على ماينتس فيما اقتنص فورتونا دوسلدورف انتصارا رائعا 3-1 أمام مستضيفه فيردر بريمن.

وتغلب فولفسبورج 2-1 على كولونيا العائد لدوري الأضواء.

ويحل رازن بال شبورت لايبزيج، صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، ضيفا على أونيون برلين الوافد الجديد يوم الأحد.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة