لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل ما لا يقل عن عشرة جنود في هجوم بشمال بوركينا فاسو

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واجادوجو (رويترز) – ذكر الجيش في بيان أن مسلحين مجهولين قتلوا يوم الاثنين ما لا يقل عن عشرة جنود وأصابوا عددا كبيرا آخر في هجوم على وحدة عسكرية بشمال بوركينا فاسو.

وشن إسلاميون هذا العام أعمال عنف في بوركينا فاسو أودت بحياة مئات الأشخاص وشردت أكثر من 150 ألف شخص مع امتداد تأثير الجماعات المتشددة عبر منطقة الساحل.

وأوضح بيان للجيش أن الهجوم وقع في الساعات الأولى من صباح الاثنين في منطقة كوتوجو بإقليم سوم، دون أن يعطي تفاصيل أخرى.وقال البيان “ردا على الهجوم الهمجي، بدأت عملية بحث جوي وبري واسعة النطاق لتحييد المهاجمين الذين كان عددهم كبيرا”.

وتعاني بوركينا، التي كانت يوما جيبا هادئا في منطقة الساحل، من امتداد عنف الإسلاميين إليها من دول مجاورة والذي شمل هجمات على أساس عرقي مثل التي أسفرت عن زعزعة الاستقرار في مالي خلال السنوات الماضية.

ودفع تدهور الأمن حكومة واجادوجو لإعلان حالة الطوارئ في عدد من الأقاليم الشمالية المتاخمة لمالي، ومنها سوم، في شهر ديسمبر كانون الأول.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة