لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مودي يقول إنه يأمل في اجتماع الهند وأمريكا قريبا لبحث التجارة

مودي يقول إنه يأمل في اجتماع الهند وأمريكا قريبا لبحث التجارة
رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي في نيودلهي يوم 17 يونيو حزيران 2019. تصوير: عدنان عبيدي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيودلهي (رويترز) – قالت الحكومة الهندية في بيان يوم الاثنين إن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يأمل أن يلتقي ممثلون للبلدين مجددا في وقت قريب لمناقشة القضايا التجارية.

وأضافت الحكومة أن مودي عبر عن أمله بأن يجتمع وزير التجارة الهندي والممثل التجاري الأمريكي قريبا لبحث آفاق التجارة الثنائية.

وأكدت واشنطن محادثات الزعيمين يوم الاثنين، وقال البيت الأبيض “أجرى الزعيمان مزيدا من المناقشات بخصوص كيفية استمرارهما في تقوية الروابط الاقتصادية بين الولايات المتحدة والهند عبر تعزيز التجارة، ويتطلعان للاجتماع مجددا في وقت قريب”.

كان مسؤولون أبلغوا رويترز أن مفاوضي التجارة الأمريكيين والهنود اختتموا محادثاتهم في يوليو تموز دون إحراز تقدم كبير في عدد من النزاعات المرتبطة بالرسوم وبعض إجراءات الحماية التجارية الأخرى التي يتبناها الجانبان وتعكر صفو العلاقات الثنائية.

استأنف الجانبان المحادثات التجارية بعدما التقى ترامب ومودي على هامش قمة مجموعة العشرين في يونيو حزيران واتفقا على السعي لتعميق العلاقات بين البلدين.

وقال البيت الأبيض إن ترامب أكد أيضا على ضرورة تهدئة التوترات بين الهند وباكستان. وثارت توترات جديدة بين الهند وباكستان، الجارتين والخصمين النوويين، بسبب إقليم جامو وكشمير.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة