لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قيود التلوث تدفع إنتاج روسنفت الروسية من الخام للتراجع في الربع/2

قيود التلوث تدفع إنتاج روسنفت الروسية من الخام للتراجع في الربع/2
شعار روسنفت الروسية في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) – قالت شركة النفط الروسية روسنفت يوم الثلاثاء إن إنتاجها اليومي من النفط انخفض 2.7 بالمئة في الربع الثاني من العام مقارنة مع الأشهر الثلاثة السابقة، وهو ما يرجع في الأساس إلى القيود التي فرضتها شركة ترانسنفت المشغلة لخطوط الأنابيب بعد فضيحة تلوث الخام.

وقالت أكبر شركة نفط مُدرجة في العالم من حيث الإنتاج إن إنتاجها النفطي بلغ في المتوسط 4.62 مليون برميل يوميا في الربع الثاني مرتفعا 0.3 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة قبل عام، لكنه انخفض مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

وأضافت روسنفت “خلال القيود التي فرضت بشكل مؤقت على النفط الذي يتم ضخه في منظومة أنابيب ترانسنفت… اضطرت الشركة لخفض إنتاج النفط الخام بمقدار 1.7 مليون طن”.

واجهت صادرات النفط الروسية أزمة هذا العام حين تلوث النفط المنقول إلى أوروبا عبر خط الأنابيب دروجبا بالكلوريدات. وتمكنت موسكو من استئناف الإمدادات في غضون شهرين.

وذكرت الشركة أن إنتاج النفط انخفض أيضا على أساس فصلي في الوقت الذي تخفض فيه روسنفت الإنتاج، مع غيرها من شركات النفط الروسية، بموجب الاتفاق بين أوبك ومنتجين آخرين على كبح الإمدادات.

وتشكل روسنفت ما يزيد عن 40 بالمئة من إنتاج النفط في روسيا، التي تعهدت بخفض الإنتاج 228 ألف برميل يوميا من مستوى أكتوبر تشرين الأول البالغ 11.41 مليون برميل يوميا وفقا لاتفاق أوبك وحلفائها فيما يعرف بتحالف أوبك+.

وقالت روسنفت، التي يُعد رئيسها التنفيذي إيجور سيتشن حليفا مقربا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن إنتاج النفط في أول ستة أشهر من العام ارتفع اثنين بالمئة إلى 4.68 مليون برميل يوميا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة