لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأمم المتحدة وبنجلادش تعملان لإعادة آلاف الروهينجا إلى ميانمار

الأمم المتحدة وبنجلادش تعملان لإعادة آلاف الروهينجا إلى ميانمار
لاجئون من الروهينجا يحملون لافتات خلال مشاركتهم في اليوم العالمي للاجئين في مخيم للاجئين الروهينجا في كوكس بازار في بنجلادش يوم 20 يونيو حزيران 2019. تصوير: رفيق رحمان - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

داكا (رويترز) – قال مسؤول إن بنجلادش ستعمل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتحديد ما إذا كان أكثر من ثلاثة آلاف من اللاجئين الروهينجا سيقبلون العرض الذي قدمته ميانمار للعودة إليها وذلك بعد قرابة عام من فشل خطة لإعادة اللاجئين.

وترك أكثر من 730 ألفا ميانمار إلى مخيمات في بنجلادش بعد أن قاد الجيش حملة ضد الروهينجا في ولاية راخين قالت الأمم المتحدة إنها نفذت “بنية الإبادة الجماعية”. لكن كثيرا من اللاجئين يخشون التعرض للعنف من جديد إذا عادوا.

وقال أبو القلم مفوض بنجلادش لإغاثة اللاجئين وإعادتهم إلى ميانمار لرويترز في اتصال هاتفي يوم الاثنين “ستكون (محاولة إعادتهم) عملية مشتركة تقودها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

وقال دبلوماسيون إن من المقرر أن يجتمع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الأربعاء بطلب من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا وبلجيكا لمناقشة أحدث خطة لإعادة اللاجئين إلى ميانمار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة