عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

المبعوث الأمريكي خليل زاد يزور قطر وأفغانستان لاستئناف محادثات السلام

المبعوث الأمريكي خليل زاد يزور قطر وأفغانستان لاستئناف محادثات السلام
المبعوث الأمريكي الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد في كابول يوم 28 أبريل نيسان 2019. تصوير: عمر صبحاني - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن مبعوث الولايات المتحدة الخاص لأفغانستان زلماي خليل زاد سيتوجه إلى قطر وأفغانستان يوم الثلاثاء لاستئناف محادثات السلام مع حركة طالبان والحكومة الأفغانية، بينما تسعى الولايات المتحدة إلى حل يمكنها من سحب قواتها من البلاد.

وأضافت الوزارة في بيان “في الدوحة، سيواصل السفير خليل زاد المحادثات مع طالبان في إطار جهد شامل لتيسير عملية سلام تنهي الصراع في أفغانستان”.

وتابعت قائلة “في كابول، سيتشاور مع قيادة الحكومة الأفغانية بشأن عملية السلام ويشجع على الاستعداد الكامل لمفاوضات بين الأفغان”.

وأطلع خليل زاد الرئيس دونالد ترامب يوم الجمعة على وضع المفاوضات مع طالبان بشأن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وفرص التوصل إلى تسوية سياسية بين الطرفين المتحاربين.

وقال ترامب يوم الأحد إن واشنطن تجري “مباحثات جيدة للغاية” مع كل من طالبان والحكومة الأفغانية.

ولم يخف ترامب، الذي شكك مرارا في جدوى المليارات التي أنفقت في حربي العراق وأفغانستان، رغبته في الانسحاب من أفغانستان بعد 19 عاما من حرب أطلقت شرارتها هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة