عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مبعوث أمريكي يرفض منصب سفير بلاده في روسيا للتركيز على كوريا الشمالية

مبعوث أمريكي يرفض منصب سفير بلاده في روسيا للتركيز على كوريا الشمالية
المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجن في سول يوم 28 يونيو حزيران 2019. صورة لرويترز حصلت عليها من ممثل عن وكالات أنباء.   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

من هيونهي شين

سول (رويترز) – قال المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجن يوم الأربعاء إنه لن يتولى منصب سفير الولايات المتحدة لدى روسيا من أجل التركيز على إحراز تقدم بشأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية وسط تعثر المفاوضات.

ويزور بيجن سول لإجراء محادثات مع المسؤولين الكوريين الجنوبيين. وقال إن الولايات المتحدة مستعدة لاستئناف المحادثات مع كوريا الشمالية بمجرد أن تكون بيونجيانج مستعدة لذلك بما يتماشى مع الاتفاق بين زعيمي البلدين في يونيو حزيران.

وقال بيجن للصحفيين بعد اجتماع مع نظيره الكوري الجنوبي لي دو-هون “لن أتولى منصبا دبلوماسيا في روسيا الاتحادية وسأواصل التركيز على تحقيق تقدم بشأن كوريا الشمالية”.

وقال مصدر مطلع لرويترز الأسبوع الماضي إنه كان يجري بحث تولي بيجن منصب السفير الأمريكي في موسكو نظرا لخبرته بالشأن الروسي وإتقانه للغة الروسية.

وذكر تلفزيون فوكس نيوز يوم الثلاثاء نقلا عن مسؤول في الإدارة الأمريكية أن ترامب سيرشح نائب وزير الخارجية جون سوليفان للمنصب الذي يشغله حاليا جون هانتسمان الذي استقال وسط تكهنات بعزمه الترشح لمنصب حاكم ولاية يوتا.

وقال بيجن “أنا ملتزم تماما بهذه المهمة الكبيرة… نحن مستعدون للعمل بمجرد أن يصلنا الخبر من نظرائنا في كوريا الشمالية”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة