لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

انخفاض مخزونات النفط الأمريكية وكاشينج تسجل هبوطا للأسبوع السابع

انخفاض مخزونات النفط الأمريكية وكاشينج تسجل هبوطا للأسبوع السابع
صهاريج لتخزين النفط في كاشينج بولاية اوكلاهوما الأمريكية - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي مع تراجع الإمدادات في كاشينج بولاية أوكلاهوما للأسبوع السابع، بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وانخفضت مخزونات الخام 2.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أغسطس آب مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره 1.9 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما هبطت 2.5 مليون برميل مسجلة سابع انخفاض أسبوعي على التوالي في المخزونات في نقطة تسليم العقود الآجلة.

وعند 42.3 مليون برميل، تكون المخزونات في كاشينج عند أدنى مستوياتها منذ فبراير شباط، إذ تسبب تشغيل خطوط أنابيب من منطقة الحوض البرمي إلى ساحل الخليج الأمريكي في خفض عدد البراميل الذاهبة إلى كاشينج.

واستقرت العقود الآجلة للنفط إلى حد كبير بعد صدور التقرير. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا إلى 56.34 دولار للبرميل بحلول الساعة 1449 بتوقيت جرينتش، بينما صعد خام برنت 61 سنتا إلى 60.64 دولار للبرميل.

وانخفض صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 616 ألف برميل يوميا إلى 4.42 مليون برميل يوميا، واستقر إنتاج النفط عند 12.3 مليون برميل يوميا.

وأظهرت البيانات أن استهلاك مصافي التكرير للخام ارتفع بمقدار 400 ألف برميل يوميا. وزاد معدل تشغيل المصافي 1.1 نقطة مئوية إلى 95.9 بالمئة من إجمالي الطاقة الإنتاجية.

وزادت مخزونات البنزين 321 ألف برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز والتي أشارت إلى زيادة قدرها 169 ألف برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 2.6 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تزيد 314 ألف برميل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة