لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

التلفزيون السويدي: إيران قد تفرج عن الناقلة البريطانية ستينا إمبيرو قريبا

التلفزيون السويدي: إيران قد تفرج عن الناقلة البريطانية ستينا إمبيرو قريبا
ناقلة النفط البريطانية ستينا إمبيرو - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ستوكهولم (رويترز) – ذكر التلفزيون السويدي يوم الخميس نقلا عن مصادر بوزارة الخارجية السويدية أن ستوكهولم حصلت على “مؤشرات قوية للغاية” تفيد بأن ناقلة النفط البريطانية ستينا إمبيرو التي احتجزتها إيران الشهر الماضي في مضيق هرمز سيُطلق سراحها قريبا.

وكان الحرس الثوري الإيراني احتجز السفينة البريطانية التي تشغلها شركة ستينا بالك السويدية في 19 يوليو تموز بعد مرورها من المضيق.

وزار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف السويد هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع نظيرته السويدية مارجوت فالستروم. والتقى كذلك مع إريك هانيل الرئيس التنفيذي لستينا بالك.

وقال التلفزيون إن من المتوقع أن يتم الإفراج عن الناقلة في غضون بضعة أيام، مستشهدا في ذلك بمصدر مطلع على المحادثات التي جرت بين ظريف وفالستروم.

وقالت متحدثة بوزارة الخارجية في بيان عبر البريد الإلكتروني “ننظر بإيجابية لما قاله وزير الخارجية ظريف نفسه علنا، لكننا لا نكشف ما قيل في الاجتماعات”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة