لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

بير ينجو من مأزق أومبير ويتأهل لدور الثمانية في ونستون-سالم

بير ينجو من مأزق أومبير ويتأهل لدور الثمانية في ونستون-سالم
لاعب التنس الفرنسي بنوا بير خلال مباراة في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أنقذ الفرنسي بنوا بير المصنف الأول فرصة للفوز بالمباراة ثم قلب تأخره بمجموعة إلى انتصار على مواطنه أوجو أومبير بنتيجة 3-6 و7-6 و6-3 ليبلغ دور الثمانية ببطولة ونستون-سالم المفتوحة للتنس المقامة في نورث كارولاينا ليل الأربعاء.

واحتاج بير البالغ عمره 30 عاما إلى ساعتين و27 دقيقة للتغلب على أومبير (21 عاما) والذي كان أصغر لاعب في قرعة الدور الرئيسي في ويمبلدون الشهر الماضي قبل أن يخرج من دور الستة عشر أمام نوفاك ديوكوفيتش المتوج باللقب.

وقال بير “أنا سعيد للغاية بالفوز عليه. عندما تلعب ضد لاعب شاب من بلادك تريد تحقيق الفوز. الأمر يعزز ثقتك”.

وكاد أومبير أن يخطف الفوز في المجموعة الثانية عندما تقدم 6-5 لكن بير كسر إرسال اللاعب الشاب لتمتد المجموعة إلى شوط فاصل.

وسيلعب بير ضد الإسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف 11 الذي تغلب على الإيطالي لورينتسو سونيجو بنتيجة 7-6 و6-صفر.

وعلى الجانب الآخر من القرعة سدد الكندي دينيس شابوفالوف المصنف الثاني ثماني ضربات إرسال ساحقة واستفاد من خمس فرص لكسر الإرسال ليفوز على الصربي ميومير كيسمانوفيتش بنتيجة 6-2 و6-3.

وسيلعب شابوفالوف ضد الروسي أندريه روبليف الذي تفوق على سام كويري المصنف السادس بمجموعتين متتاليتين ليعوض خسارته أمام اللاعب الأمريكي في الدور الثاني في ويمبلدون.

وبعد كسر كل لاعب إرسال منافسه مرتين في المباراة احتاج روبليف إلى شوط فاصل في كل مجموعة لينتصر 7-6 و7-6.

وقال روبليف “هذا فوز استثنائي بالنسبة لي. حطمني والآن خضنا مواجهة رائعة والفوز كان قريبا من أي منا لكنني كنت أكثر حظا”.

كما تأهل الأمريكي فرنسيس تيافو والبولندي هوبرت هوركاتش بعد انسحاب كل من الصربي فيليب كراينوفيتش بسبب المرض والإسباني فليسيانو لوبيز بداعي الإرهاق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة