عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بدء تاسع جولة من محادثات السلام بين أمريكا وطالبان في قطر

بدء تاسع جولة من محادثات السلام بين أمريكا وطالبان في قطر
مبعوث الولايات المتحدة الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد يتحدث في كابول يوم 28 ابريل نيسان 2019. تصوير: عمر صبحاني - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)
حجم النص Aa Aa

كابول (رويترز) – قالت حركة طالبان ومسؤول أمريكي كبير إن مسؤولين من الولايات المتحدة وطالبان استأنفوا محادثات السلام في قطر يوم الخميس للتوصل لاتفاق يمكن القوات الأمريكية من الانسحاب من أفغانستان مقابل ضمانات أمنية من الحركة.

وقال متحدثان باسم طالبان إن جولة المحادثات التاسعة بين ممثلين عن الحركة والولايات المتحدة بدأت مساء يوم الخميس. وقال مسؤول أمريكي كبير مطلع على المفاوضات “الاجتماع المهم للاتفاق على التفاصيل الأدق بدأ” في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال المسؤول الأمريكي الذي طلب عدم ذكر اسمه “خليل زاد سيبلغ كبار القادة الأفغان عن اتفاق السلام ثم يضع اللمسات النهائية على إعلان نهاية الحرب في أفغانستان” في إشارة إلى مبعوث الولايات المتحدة الخاص للسلام في أفغانستان زلماي خليل زاد.

وقال الرئيس الأفغاني أشرف غني، الذي يسعى لإعادة انتخابه في سبتمبر أيلول، يوم الخميس إن الحكومة الأفغانية ستكون حاضرة في أي مفاوضات سلام محتملة مع طالبان لدى انتقال الجانبين لمرحلة أخرى من عملية السلام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة