لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وكالة: قائد بالحرس الثوري ينفي إصابة أهداف إيرانية في ضربات إسرائيلية بسوريا

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – ذكرت وكالة العمال الإيرانية شبه الرسمية أن قائدا كبيرا بالحرس الثوري نفى يوم الأحد إصابة أهداف إيرانية في ضربات جوية إسرائيلية بسوريا.

كان متحدث عسكري إسرائيلي قد قال إن طائرات إسرائيلية قصفت يوم السبت قوات إيرانية قرب دمشق كانت تخطط لضرب أهداف في إسرائيل بطائرات مسيرة مسلحة.

ونقلت وكالة العمال الإيرانية عن الميجر جنرال محسن رضائي قوله “هذا كذب وغير صحيح. لا تملك إسرائيل والولايات المتحدة القوة لمهاجمة مختلف مراكز إيران، ومراكزنا الاستشارية (العسكرية) لم تُصب بضرر”.

وتقول إيران إن لها مستشارين عسكريين في سوريا وتنفي أن يكون لها قوات مقاتلة هناك.

وقال رضائي الذي كان قائدا للحرس الثوري في الثمانينات والتسعينات لكنه لا يشغل منصبا عسكريا الآن “الإجراءات التي نفذتها إسرائيل والولايات المتحدة معا في سوريا والعراق تشكل انتهاكا للقانون الدولي وسيرد عليها قريبا المدافعون عن سوريا والعراق”.

وحملت فصائل مسلحة عراقية يوم الأربعاء الولايات المتحدة وإسرائيل مسؤولية سلسلة من الانفجارات التي وقعت مؤخرا في قواعدها ومستودعاتها للأسلحة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة