لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تشوبو-موتينج يكسر صمود تولوز بهدف بمجهود فردي

تشوبو-موتينج يكسر صمود تولوز بهدف بمجهود فردي
إيريك مكسيم تشوبو-موتينج لاعب باريس سان جيرمان يحتفل باحراز هدف في شباك تولوز بدوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم الاحد. تصوير: شارل بلاتيو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – أحرز إيريك مكسيم تشوبو-موتينج هدفين في الشوط الثاني من بينهما هدف بمجهود فردي رائع ليفوز باريس سان جيرمان حامل اللقب 4-صفر على تولوز الشجاع في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم الأحد.

وراوغ اللاعب الكاميروني أكثر من لاعب في منطقة جزاء تولوز ليفتتح التسجيل في الدقيقة 50 وضاعف فريق العاصمة الفرنسية الفارق بعد ذلك بخمس دقائق بهدف ماتيو جونسالفز بالخطأ في مرماه.

وتصدى بابتيست رينيه حارس تولوز لركلة جزاء من أنخيل دي ماريا قبل أن يضيف تشوبو-موتينج الهدف الثالث في الدقيقة 75 وأكمل ماركينيوس الرباعية.

وألقت إصابتان عضليتان لإدينسون كافاني وكيليان مبابي بظلالها على بريق فوز باريس سان جيرمان الذي عوض هزيمته 2-1 أمام ستاد رين الأسبوع الماضي وتقدم إلى المركز الثالث وله ست نقاط.

وخرج كافاني مهاجم أوروجواي بعد 13 دقيقة بسبب إصابة في الفخذ وترك مبابي الملعب في منتصف الشوط الثاني بعدما أمسك بالعضلة الخلفية للفخذ.

وهدد باريس سان جيرمان، الذي أصبح أول فريق يهز الشباك في 41 مباراة متتالية في الدوري الفرنسي، مرمى تولوز مبكرا لكن الحارس رينيه أنقذ فرصتين من مبابي في أول خمس دقائق.

وكان مبابي قريبا من هز الشباك في الدقيقة 20 لكن بحلول هذا الوقت كان دفاع تولوز منظما وبدأ يحبط هجوم صاحب الأرض.

وأنقذ رينيه ضربة رأس من مبابي في بداية الشوط الثاني قبل أن يخطف تشوبو-موتينج، الذي شارك بدلا من كافاني، الأضواء.

وحصل مهاجم هامبورج وشالكه وستوك سيتي السابق على الكرة عند حدود منطقة الجزاء وراوغ أربعة لاعبين قبل أن تصطدم تسديدته بالقائم إلى داخل المرمى.

وفتح هذا الباب أمام باريس سان جيرمان وبعد ذلك بخمس دقائق أرسل دي ماريا تمريرة عرضية من الناحية اليسرى أعادها بابلو سارابيا باتجاه المرمى لكن جونسالفز، البالغ عمره 18 عاما والذي شارك في مباراته الأولى، وضعها في الشباك أثناء محاولة إبعادها.

وتحولت المباراة إلى كابوس لجونسالفز عندما تعثر وسقط أرضا ولمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء لكن رينيه أنقذ زميله بالتصدي لتسديدة دي ماريا.

وأضاف تشوبو-موتينج الهدف الثالث بعد عثور باريس سان جيرمان على مساحة في الناحية اليسرى وأكمل ماركينيوس الأهداف بضربة رأس قوية بعد ركلة ركنية من دي ماريا.

وفي وقت سابق، أحرز كليمون جرانييه ومباي نيانج هدفين ليفوز رين 2-صفر على مستضيفه ستراسبورج ويتصدر المسابقة برصيد تسع نقاط.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة