لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ميركل ترحب بتقدم مجموعة السبع في السعي لحل للأزمة مع إيران

ميركل ترحب بتقدم مجموعة السبع في السعي لحل للأزمة مع إيران
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع في بياريتس بفرنسا يوم الاثنين. تصوير: كارلوس باريا - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بياريتس (فرنسا) (رويترز) – قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الاثنين إن قادة مجموعة الدول السبع اتخذوا خطوة كبيرة إلى الأمام في جهودهم لتجنب تصعيد التوتر مع إيران بسبب برنامجها النووي.

وأضافت ميركل أن جميع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع اتفقوا على أنه ينبغي ألا تملك إيران أسلحة نووية وعلى أن المفاوضات هي السبيل الأمثل لتحقيق هذا الهدف، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة رحبت بالمحادثات الأوروبية مع طهران.

وقالت عن المحادثات “ماذا ستكون النتيجة وما الاحتمالات التي ستنكشف، لا يمكننا القول اليوم… لكن الإرادة القوية للحوار خطوة كبيرة بالفعل إلى الأمام”.

وأضافت مخاطبة الصحفيين بعد اجتماع قادة القوى الاقتصادية السبع “لدينا جميعا مصلحة كبيرة في حل سلمي لمثل هذا الصراع، لكنه لن يكون سهلا”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة